عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صبحي يشهد حفل ختام الأنشطة لمشروع تنمية قدرات مجتمعات اللاجئين لعام 2022

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الخميس بمسرح الوزارة، حفل ختام الأنشطة لمشروع تنمية وتطوير قدرات مجتمعات اللاجئين لعام 2022، الذي نفذته الوزارة على مدار العام بالتعاون مع هيئة "تير دي زووم" والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.



 

حضر حفل الختام ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمصر جوديش شاه، وممثلة هيئة "تير دي زووم" لور بودين، ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة منال جمال، وعدد من قيادات الإدارة، ومجموعة من خريجي المراكز الرقمية Youth Tech Hub من الشباب المصريين والوافدين.

وفي كلمته خلال الحفل، أشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر مع هيئة "تير دي زووم" والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في إطلاق 8 مراكز مجتمعية رقمية بالهيئات الشبابية والرياضية بالقاهرة الكبرى، التي لاقت نجاحًا وإقبالاً كبيرًا من الشباب الوافدين والمصريين؛ إذ أتاحت لهم فرص الحصول على دورات تدريبية من خلال منصة "كورسيرا العالمية"، التي تقدم مواد علمية من دول عالمية في مجال البرمجة وتصميم المواقع والجرافيك وتحليل البيانات والعديد من التخصصات الرقمية.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، الاهتمام بتكثيف التعاون والتوسع في إنشاء المراكز المجتمعية في كافة المحافظات لتمكين شباب الوافدين والمصريين، وتشبيكها مع عدد من المبادرات والمشروعات، مشيرًا إلى مواصلة هذا التعاون بهدف إخراج جيل من الشباب المؤهل لسوق العمل ومتطلباته.

كما لفت الدكتور أشرف صبحي إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالنشء والشباب من المصريين وأشقائنا الوافدين وتطوير قدراتهم، وتأهيلهم لسوق العمل.

من جانبه، قالت ممثلة المنظمة السامية لشؤون اللاجئين جوديش شاه: "يسعدنا الشراكة والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في إطار مشروع تمكين وتنمية المجتمع، الذي من بين أهدافه العمل على تمكين اللاجئين وتقوية العلاقات مع المجتمعات المحلية، وتعزيز تمكين الشباب".

وأضافت: "مراكز التكنولوجيا الرقمية التي تم إنشاؤها بمراكز الشباب تلقى إشادة واهتمامًا من الوافدين والمصريين، ونحن بحاجة إلى العمل على الخطوات الإيجابية المتخذة لضمان استمرار مثل هذه المبادرات لصالح الوافدين والمصريين من خلال قوة التعلم الدائمة".

فيما أعربت ممثلة هيئة تير دي زووم، لور بودين، عن سعادتها بالنتائج الإيجابية لمختلف المشروعات المثمرة التي تم تنفيذها مع وزارة الشباب والرياضة، مبينة أن تلك البرامج هادفة لتعزيز قدرات الشباب لتنمية المجتمع. اختتم الحفل بتكريم الشباب خريجي المراكز الرقمية من المصريين والوافدين، إضافة إلى تكريم مجموعة من القيادات المجتمعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز