عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة القاهرة: حملات لتطهير مخرات السيول بالمنطقة الجنوبية لحماية المواطنين

ارشيفية
ارشيفية

بدأت المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، اليوم الخميس، حملات نظافة في مخرات السيول استعداداً لقدوم فصل الشتاء، حيث تجري حملات التطهير في إطار المتابعة المستمرة على أرض الواقع والتأكد من أعمال تنظيفها وتجهيزها لحماية المواطنين من خطر السيول حيث تستمر الحملة على مدار الأسبوع المقبل.



 

وفي في الإطار، تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جهود أحياء المنطقة الجنوبية في تنفيذ كافة التوجيهات ومنها جهود أحياء المعادي وطره لتطهير مخر السيل الواقع بنطاق الحيين.. مؤكدة أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية للاستعداد لاستقبال موسم الأمطار، ومنها المرور على مخرات السيول، والتأكد من تطهيرها وإزالة المعوقات بها وتنظيف المصارف من الحشائش، وكذلك مدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة .

ونوهت إلى قيام الأجهزة التنفيذية بحي المعادي وطره بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية ووزارة الري بحملة نظافة مكبرة لنظافة وتطهير مخر السيل في إطار الحفاظ على شبكة صرف المياه دون أي عوائق أو مخلفات للتخلص من أي خطورة داهمة على المواطنين والمنشآت، حيث تم رفع أكثر من ١٢ نقلة حمولة ٢٠ طنا بإجمالي ٢٤٠ طن مخلفات على أن تستمر حملة التطهير والتنظيف عدة أيام. 

ووجهت نائب المحافظ الأجهزة التنفيذية باستمرار أعمال رفع المخلفات وتطهير مخر السيل لحين الانتهاء من رفع كافة المخلفات مع الاستعداد الدائم والمتابعة الدورية لرفع كل ما يستجد من مخلفات من خلال الدفع بعدد من الآليات والمعدات والمركبات اللازمة لرفع المخلفات. 

وطالبت جيهان عبد المنعم جميع رؤساء أحياء المنطقة والأجهزة التنفيذية -التي توجد مخرات السيول بنطاق أحيائهم- باستمرار المتابعة ورفع درجة الاستعداد القصوى في أعمال النظافة ورفع المخلفات أولا بأول من مخرات السيول تحسبا للتقلبات الجوية وسقوط الأمطار وسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز