عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قافلة الشهداء في أرض الأنبياء.. مسيرة على درب الأبطال

الشهيد ضياء الريماوي
الشهيد ضياء الريماوي

فيما اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، وفي محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.. ودع الفلسطينيون الشهيد ضياء الريماوي في موكب جنائزي مهيب بمراسم عسكرية من أمام مجمع فلسطين الطبي برام الله.



 

 

جنازة عسكرية للشهيد ضياء محمد الريماوي
جنازة عسكرية للشهيد ضياء محمد الريماوي

 

كان ضياء محمد الريماوي من بلدة بيت ريما قد استشهد أمس الخميس برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرب قرية عابود المجاورة للبلدة.

 

وفي سياق ذي صلة، استشهد مواطن من محافظة غزة، اليوم الجمعة، متأثراً بإصابته الخطيرة خلال حرب الاحتلال الأخيرة على القطاع في مايو 2021.

 

مراسم جنازة الشهيد ضياء محمد الريماوي
مراسم جنازة الشهيد ضياء محمد الريماوي

 

قراءة الفاتحة على روح الشهيد
قراءة الفاتحة على روح الشهيد

 

وأفادت مصادر طبية باستشهاد المواطن نبيل شلح "59 عاماً" من حي الشجاعية شرق غزة متأثراً بإصابته الخطيرة خلال حرب الاحتلال الأخيرة على القطاع.

الشهيد نبيل شلح
الشهيد نبيل شلح

 

يشار إلى أن قرابة الـ 250 مواطناً استشهدوا خلال حرب 2021 على القطاع بينهم عشرات النساء والأطفال، علاوة على إصابة مئات المواطنين بإصابات مختلفة العشرات منها بحالات بتر للأطراف.

وفي الشأن الفلسطيني أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، أربعة شبان من محافظتي رام الله ونابلس.  وقالت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت ريما غرب رام الله، واعتقلت كلا من: علاء هارون الريماوي، ومحمود عماد الريماوي، وعبد الكريم وائل الريماوي، وذلك عقب دهم منازل ذويهم في البلدة وتفتيشها. وفي نابلس، أفادت مصادر محلية بأن قوة احتلالية اقتحمت قرية بيت دجن شرق نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت المواطن نور وضاح حنيني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز