عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: الدولة المصرية قامت بنقلة كبيرة لتيسير الخدمات للمواطنين

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم السبت أن الدولة المصرية قامت بنقلة كبيرة لتيسير الخدمات للمواطنين.



 

وقال مدبولي ـ في مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمحافظة السويس ـ إن هناك نقلة وتحركا كبيرا من الدولة لتيسير الخدمات للمواطنين، بحيث لا يكون هناك اتصال مباشر بين الموظف والمواطن؛ لتيسير الإجراءات ودرء أي شبهة فساد ممكنة.

 

وأضاف أنه التقى صباح اليوم بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة السويس، واستمع منهم لبعض المطالب الخاصة بمشروعات التطوير والتنمية في المحافظة، كما تفقد العديد من المشروعات المهمة في المحافظة.

وأشار إلى أن السويس بها مدن سكنية أنشأتها الدولة قبل 1973 وبعدها، وهي مناطق لم تمسها يد التطوير، حيث تعاني هذه المدن من تهالك شديد للبنية الأساسية وشبكة الشوارع وحتى العمارات السكنية نفسها .

 

وتابع مدبولي إن محافظ السويس طلب من الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير 35 مدينة سكنية بالمحافظة، فوجه الرئيس - على الفور - بتطويرها؛ بهدف تحسين جودة الحياة في هذه المناطق.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك 17 منطقة اكتمل تطويرها أو سوف سيتم الانتهاء منها خلال شهور قليلة، لافتا إلى أنه قام اليوم بتفقد نموذجين من هذه المناطق بعد تطويرها، مضيفا أن الـ18 منطقة المتبقية سيبدأ العمل فيها على الفور حيث تم تخصيص مبلغ مالي؛ لتبدأ المحافظة أعمال التطوير والتنمية.

 

وقال إن بعض المناطق التي لا يصلح معها أعمال التطوير (أي العشوائية) سيتم بناء حي سكني ملائم للأهالي كمناطق حضارية جديدة؛ يتم نقلهم إليها مثل ما حدث في الأسمرات وبشاير الخير وأهالينا.

وأشار مدبولي إلى أنه تفقد أيضا المدينة الرياضية ومستشفى الطبي الرياضي الذي يعد واحدا من النماذج القليلة على مستوى الجمهورية، حيث إنه مستشفى متخصص في تنفيذ العمليات الجراحية الخاصة بالرياضيين وأعمال النقاهة والعلاج الطبيعي، وهي جزء من منظومة كبيرة تعمل عليها وزارة الشباب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز