عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة آلاف الجنود.. الاحتلال يبدأ تدريبا عسكريا مفاجئا

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على نحو مفاجئ، تدريبا عسكريا، شمالي البلاد، بمشاركة آلاف الجنود.



وصرح جيش الاحتلال في بيان نشره على حسابه بموقع تويتر: "بدأ تمرين "شتاء ساخن 2" مساء اليوم بشكل مفاجئ وسيستمر حتى الثلاثاء".

وأضاف: "الغرض من التمرين هو تعزيز جاهزية الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي والمنظومة اللوجستية الداعمة، للأحداث المتفجرة والسيناريوهات المختلفة في الساحة الشمالية".

وتابع أن التدريب يقوده قسم التكنولوجيا واللوجستيات، وسيتم خلاله تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مرورًا بالألوية والفرق وقيادات المناطق وحتى هيئة الأركان.

ومضى موضحا "سيشارك في التدريبات حوالي 8000 جندي في الخدمة النظامية وحوالي 5000 جندي احتياط، تم تجنيدهم بأوامر استثنائية، من مختلف وحدات الجيش الإسرائيلي".

وخلال التمرين، ستتدرب القوات على التعامل مع تفعيلها بشكل مفاجئ، في مواجهة سيناريوهات عملياتية في الساحة الشمالية، مع التأكيد على جاهزية النظام اللوجستي والتعاون بين وحدات القوات البرية، بحسب المصدر ذاته.

وختم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانه بالقول"ستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022".

وخلال الفترة الأخيرة شهدت المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، هدوءا حذرا وسط تحذيرات تل أبيب من استمرار "حزب الله" في تعزيز قدراته. كما تشن إسرائيل على فترات، غارات جوية داخل الأراضي السورية، بدعوى الحيلولة دون استمرار ما تسميه "التموضع الإيراني" في سوريا، وما تقول إنها عمليات تهريب أسلحة إلى "حزب الله".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز