عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحباط أعمال إرهابية في موسكو

إصابة ستة أوكرانيين في قصف روسي على خيرسون

ارشيفية
ارشيفية

   أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون الأوكرانية، اليوم الأربعاء، إصابة ستة مدنيين إثر قصف روسي استهدف عدة مواقع في المدينة على مدار اليوم.



 

وقالت الإدارة، في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، إنه "في 14 ديسمبر، أصيب ستة مدنيين في منطقة خيرسون إثر غارات جوية للقوات الروسية، فيما يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية".

وكانت خيرسون أول مدينة كبرى تسقط بعد الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا، وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضمها إلى أراضي بلاده في نهاية سبتمبر الماضي.

وزار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الشهر الماضي، خيرسون واتهم القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب قبل أن تقرر الانسحاب منها.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أنها تمكنت منذ بداية العام، من منع 64 هجوما إرهابيا في روسيا، والكشف عن 68 خلية تآمرية للإرهابيين الدوليين.

وأضافت الهيئة بحسب قناة "روسيا اليوم" أنه ونتيجة للإجراءات التي تم اتخاذها هذا العام، تم منع 123 جريمة إرهابية، من بينها 64 هجوما إرهابيا، في مرحلة الإعداد.

وقالت الهيئة إنها سجلت زيادة في عدد المظاهر الإرهابية على مدار العام، بما في ذلك الأنشطة التخريبية لأجهزة الاستخبارات الأوكرانية.

كما أعلنت عن اعتقال أكثر من 400 عنصر من القوميين الأوكرانيين والأشخاص الذين ارتكبوا جرائم حرب على حدود روسيا الاتحادية. ووفقا للبيان تم حظر أكثر من 3500 موقع على شبكة الإنترنت منذ بدء العملية الخاصة، تحتوي على معلومات خاطئة حول العملية العسكرية الخاصة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز