عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الشباب والتنمية المحلية ومحافظو الشرقية والدقهلية ودمياط يشهدون منتدى برلمان شرق الدلتا

 



شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، منتدى برلمان شرق الدلتا تحت عنوان "المنتدى الثالث لبرلمان شباب مصر" ، الذي اقيم اليوم السبت، بمحافظة الشرقية.

واستعرض المنتدى في بدايته إعداد شباب برلمان الطلائع وكيفية وصولهم لمناصب قيادية في البرلمان، والصعوبات التي واجهها الشباب وكيفية تغلبهم عليها، في اطار تعليمي تحفيزي للشباب المشارك من شباب البرلمان، كما تحدثوا عن رؤاهم وطموحاتهم في المستقبل.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالتواجد مع شباب برلمان مصر، مؤكدا أن الشباب المصري على رأس أولويات الدولة المصرية، وتقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم كل الدعم لهم عن طريق توفير الخدمات والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى التدريب اللازم لهم من أجل التطور وخدمة المجتمع المصري.

ولفت صبحي - في تصريحات له مساء اليوم - إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تقليل العجز في البطالة بين الشباب، وتوفير فرص عمل عن طريق ملتقيات التوظيف التي تحرص الوزارة على إقامتها بصفة دورية في جميع محافظات الجمهورية، علاوة على الاستماع لأفكار ومقترحات الشباب المصري في جميع المجالات، حيث يتم مناقشة هذه المقترحات والمتابعة مع الافكار الجيدة والهادفة من أجل المساهمة في النهوض بالوطن.

فيما أثني وزير التنمية المحلية على الشباب المصري المتواجد بكثافة اليوم، مؤكدا أن عليهم دور كبير في الوقت الحالي لمساندة الدولة المصرية.

وأضاف أن الشباب المصري هم عماد المجتمع، حيث يبلغ نسبة الشباب في المجتمع المصري 60 % من قوام المجتمع، وهم الطاقة التي لا تنضب وتدفع عجلة النمو والتنمية، مقدما الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة على دعمها اللامحدود للشباب المصري.

وأعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته بالتواجد في منتدى برلمان شرق الدلتا، مثنيا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة في ملف برلمان شباب مصر وتديره بقدر كبير من الاحترافية والتفاعل مع الشباب المصري، واستغلال طاقاتهم الكبيرة في سبيل توفير المزيد من مختلف الاراء التي تهم الدولة المصرية وتساعد في نموها وتطورها.

وأضاف محافظ الشرقية أن هناك العديد من البرامج التي يتم تقديمها وتخدم الشباب ومنها برامج ريادة الأعمال، حيث تم توفير ما يقارب 64 ألف مشروع، نتج عنه 121 ألف فرصة عمل للشباب، وهو ساهم في النهوض بمحافظة الشرقية وساعدت بشكل كبير على نموها وتوفير العديد من الاحتياجات للمحافظة.

فيما أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المشروعات القومية التي قامت بها الدولة المصرية كانت لديها مردود كبير في النهوض في العديد من المجالات، ومنها "المجزر الاستثماري" والذي تم انشاؤه في محافظة دمياط، حيث يساهم في تطوير الثروة الحيوانية بشكل كبير والنهوض بثروات المحافظة، وكذلك عمليات التطوير وإنشاء البنية التحتية في جميع محافظات الجمهورية في مصر وليس دمياط فقط، الأمر الذي يساعد على النهوض بالدولة المصرية اقتصاديا وتنمويا وثقافيا، بالإضافة إلى تنمية روح الولاء والانتماء لدي الشباب المصري لدى وطنهم.

فيما أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ان افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية لمدينة المنصورة الجديدة، يعد إضافة كبيرة في محافظة الدقهلية، حيث تعتبر المنصورة الجديدة من إحدي اوائل المدن الذكية التي قامت الدولة المصرية بإنشائها.

وأضاف أن الدولة المصرية تعمل على قدم وساق من اجل عمل تطوير شامل في جميع المجالات بكافة انحاء الجمهورية، والشباب المصري له نصيب كبير من الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز