عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

بعد إسبانيا في 2010..

الأرجنتين ثان منتخب في تاريخ كأس العالم يحقق اللقب بعد خسارته في المباراة الأولى بالمونديال

أصبح الأرجنتين ثاني منتخب في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم يحقق اللقب بعد خسارته في المباراة الافتتاحية له بالمونديال.



 

وحقق المنتخب الأرجنتيني لقب مونديال "قطر 2022" بعد فوزه مساء اليوم الأحد، على منتخب فرنسا (حامل اللقب) بضربات الترجيح بنتيجة (2/4)، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية لكأس العالم (3 - 3). 

وبعد انتظار دام 36 عاما، نجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد حصد اللقب في نسختي 1978 و1986. 

وفي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، كان منتخب إسبانيا أول منتخب في تاريخ نهائيات كأس العالم يحقق اللقب بعد خسارته في الجولة الأولى للمونديال بعد خسارته من منتخب سويسرا بهدف نظيف. 

وكان منتخب "التانجو" استهل مشواره في مونديال قطر بخسارة مفاجئة من المنتخب السعودي بنتيجة (2/1) في إطار مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس العالم 2022، قبل أن يفوز في مباراتين متتاليتين على كل من المكسيك وبولندا بالنتيجة ذاتها (0/2) في الجولتين الثانية والثالثة؛ ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وفي دور الـ 16 للمونديال، حقق منتخب الأرجنتين الانتصار على منتخب استراليا بنتيجة (2 - 1)، ثم فاز على المنتخب الهولندي بضربات الترجيح بنتيجة (3/4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة دور الثمانية بالتعادل (2 - 2)، ثم التغلب على منتخب كرواتيا في نصف نهائي المونديال بثلاثية نظيفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز