عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ربيع: فكرة إنشاء صندوق خاص بـ"قناة السويس" لمجابهة الطوارئ والأزمات يرجع إلى اهتمام الرئيس السيسي

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن الصندوق الخاص بهيئة قناة السويس سيساهم في تقديم الدعم لقناة السويس على إدارة الأزمات، إضافة إلى القدرة على القيام بأنشطة اقتصادية عملاقة.



 

وقال أسامة ربيع، خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحياة" الفضائية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل، مساء اليوم الاثنين، إن فكرة إنشاء صندوق خاص بهيئة قناة السويس لمجابهة الطوارئ والأزمات يرجع إلى اهتمام الرئيس السيسي بذلك الأمر.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن إنشاء الصندوق يهدف إلى القيام بمشروعات عملاقة وتحويل قناة السويس إلى قناة خضراء، مؤكدا أن الصندوق لن يؤثر على الفائض الذي يتم اعطاؤه للدولة.

وأوضح أن أن الحرب الروسية ـ الأوكرانية لم تؤثر على سير حركة الملاحة في قناة السويس.

واعتبر الفريق أسامة ربيع أن موافقة مجلس النواب على إنشاء صندوق هيئة قناة السويس، قرار عظيم يساعد قناة السويس على زيادة القدرة على التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضاف أن :"إنشاء صندوق لهيئة قناة السويس يستهدف تمكين الهيئة من القيام بكافة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية العالمية مثل صناعة السفن العملاقة وبناء الترسانات".

وتابع، الفريق أسامة ربيع أن هيئة قناة السويس مرفق وطني دولي عالمي مصري "لن نقترب منه ولا بيع له"، مضيفا أن عائد قناة السويس يدخل الموازنة العامة للدولة "ولن نقترب منه مطلقا بعد إنشاء الصندوق".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز