عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد عودة الدوري الإنجليزي وأول مباراة لليفربول

ليفربول ضد مانشستر سيتي
ليفربول ضد مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي الممتاز يعود من جديد بعد انتهاء مباريات كأس العالم 2022 ، التي استضافتها دولة قطر، وانتهت بتتويج الأسطورة ميسي باللقب الأغلى مع منتخب الأرجنتين ، ليصبح اللاعب الوحيد الذي حقق كل الأرقام الفردية والجماعية الممكنة مع الفرق والمنتخبات. 



 

موعد عودة الدوري الإنجليزي 

 

أول مباراة ل ليفربول 

 

وليس الدوري الإنجليزي الممتاز فقط هو الذي سيعود بعد ختام المونديال، بل بقية الدوريات الخمسة الكبرى ستعود ومنها الدوري الإسباني و الدوري الإيطالي و الدوري الألماني و الدوري الفرنسي  توقفت بسبب انضمام لاعبيها لمنتخبات بلادهم التي شاركت في كأس العالم قطر 2022

 
مباراة غد بين ليفربول ومانشستر سيتي
مباراة غد بين ليفربول ومانشستر سيتي
 

ليفربول و مانشستر سيتي 

 

دور الـ16 ل كأس رابطة الأندية الإنجليزية 

 

وقبل عودة الدوري الإنجليزي الممتاز نشاهد مباراة قمة بين فريقي ليفربول و مانشستر سيتي ، في دور الـ16 ل كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة المسماة "كابيتال وان". 

 

مباراة دور الـ16 لبطولة كابيتال وان أو كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ، بين ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخب مصر محمد صلاح  وفريق مانشستر سيتي تقام في في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 22 - 12 - 2022. 

 

أما أول مباراة لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز فسوف تقام يوم الاثنين 26 - 12 - 2022، في السابعة والنصف مساء أمام نادي أستون فيلا

 

مو صلاح
مو صلاح

 

صلاح لاعب العام في ليفربول 

 

 

وتوج مؤخرًا محمد صلاح ، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، و قائد منتخب مصر ؛ بجائزة "أفضل لاعب" في ليفربول لعام 

2022، بعد انتهاء تصويت الجماهير. 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

وبحسب صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية، جاء تتويج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في ليفربول لعام 2022، بعدما تفوق على المرشحين من زملائه في ليفربول ، وذلك بعد حصول صلاح على 76% من إجمالي المشاركين في التصويت، وحل ثانيًا البرازيلي أليسون بيكر ، حارس مرمى الريدز، بنسبة 15%، ثم الكولومبي لويس دياز بنسبة 6%، في حين جاء لاعب الوسط تياجو ألكانتارا في المركز الرابع بنسبة 3%. 

 

ليفربول
ليفربول

 

وبهذه الجائزة يكون مو صلاح قد حصل على جائزة أفضل لاعب في ليفربول لعام 2022، للعام الثالث على التوالي، بعدما حصل عليها العامين الماضيين. 

 

ومن جانبه، أوضح بيب جوارديولا ، مدرب فريق مانشستر سيتي ، قبل مواجهة ليفربول ، أن فريقه يعاني من النقص العددي، وقال في تصريحات لموقع ناديه: "عاد إلينا الآن 4 أو 5 لاعبين ممن شاركوا في كأس العالم، وسننتظر لنرى حالة باقي اللاعبين... سيعود بعض اللاعبين في الأيام المقبلة، ثم ينضمون لزملائهم في الفريق". 

 

وأضاف "ليس لدينا لاعبون جاهزون في الوقت الحالي، لكن سنخوض مواجهة ليفربول لأن موعد المباراة تحدد من قبل". 

 

يذكر أن 16 لاعبًا من مانشستر سيتي خاضوا بطولة كأس العالم مع منتخبات بلادهم، لم يعد منهم سوى البلجيكي كيفين دي بروين والألماني  إلكاي جوندوجان ، بعدما ودعا المسابقة من مرحلة المجموعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز