عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوم توعوي للأطفال مرضى السكرى بالمعهد القومي للسكر

احتفالية التوعية بالسكر لدى الأطفال
احتفالية التوعية بالسكر لدى الأطفال

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالمعهد القومي للسكر، يوما توعويا للأطفال مرضى السكري وذويهم، مواصلة رسالتها الإنسانية والطبية تجاه المجتمع، بالتأكيد على أهمية التوعية والتثقيف في الوقاية من المرض والحد من مضاعفاته، خاصة لدى الأطفال الذين يمثلون الثروة البشرية القادمة للوطن.



 وصرح أ.د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة، بأن تنظيم هذه الفعالية جاء من منطلق حرص الهيئة الدائم على توعية وحماية الأسرة من مرض السكري، ورفع الوعي حول تأثير المرض على الأسرة، وتقديم الدعم للأطفال المرضى، وتعزيز دور الأسرة في معالجة مرض السكري ومتابعته والوقاية من مضاعفاته المتعددة، ونشر التوعية والتثقيف به حتى لا تؤثر هذه المضاعفات على الأطفال مستقبلاً، ويستطيعون الحياة بصورة طبيعية كباقى أقرانهم، حيث تم التأكيد خلال الفعالية على توصيل المعلومات الطبية اللازمة للأطفال، بطريقة مبسطة تتوافق مع طبيعتهم والمرحلة العمرية التي يمرون بها، من خلال عرض ترفيهي مبسط، لإيضاح أهمية السيطرة على مستويات السكر لدى الأطفال، والنظام الغذائي الصحي، ومراقبة مستويات السكر فى الدم باستمرار، وإنتظام إعطاء الطفل الأنسولين في المواعيد المقررة. 

وقال أ. د. إيهاب نبيل، عميد المعهد القومى للسكر والغدد الصماء، إن تنظيم تلك الفعاليات، يأتي متسقا مع  أهداف يوم السكر العالمى 2022، الذي يخاطب مرضى السكرى وعائلاتهم وجميع فئات المجتمع، وحتى تصل المعلومة للطفل بطريقة يتفاعل معها، وتم ابتكار وتصميم شخصيات عرائس متحركة، وتسميتها بأسماء "سكر" و"مضبوط" لتوصيل المعلومات بسهولة للطفل، من خلال مسرحية استعراضية.

وتم إنتاج ٤ أفلام رسومات متحركة للأطفال للتوعية بالسكر النوع الأول، وكراسة تلوين وألوان تم توزيعها على الأطفال، غنية بالمعلومات اللازمة عن السكر النوع الأول، وجار دمج كل هذا من خلال تطبيق تعليمي باسم المعهد للتثقيف والتوعية، يتم تحميله على الموبايل لضمان التفاعل الدائم مع الطفل.

كما تم خلال الفعاليات تحليل السكر التراكمي لحوالي ٥٠٠ طفل، وتوزيع وجبات صحية لهم.

وأضاف بأن ذلك يأتى فى إطار الاهتمام الشديد الذي توليه الهيئة والمعهد، من توفير أعلى الإمكانات الطبية فى العلاج لأطفال السكر من النوع الأول طبقا للإرشادات الدولية، وكذلك تطوير قسم العلاج الخاص؛ ليصل ١٨ سريرا داخليا، و٥ أسرة رعاية مركزة متخصصة لأطفال النوع الأول من السكر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز