عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال اجتماع الأربعاء..

البابا تواضروس يهنئ الطوائف المسيحية بـ"أعياد الكريسماس"

البابا تواضروس خلال اجتماع الاربعاء
البابا تواضروس خلال اجتماع الاربعاء

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الارثوذكسية، هنأ الكنائس المسيحية التي ستحتفل يوم الأحد المقبل بعيد الميلاد المسيح، جاء ذلك في مستهل عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم،.



وقال البابا: "أحب أن نهنئ إخوتنا في الكنائس المسيحية الذين سيحتفلون بعيد الميلاد المجيد يوم الأحد القادم، حسب التقويم الغربي في ٢٥ ديسمبر.

البابا تواضروس: احتفال عيد الميلاد واحد فى العالم

وأضاف البابا: "احتفالنا بعيد الميلاد هو احتفال واحد في العالم، ولكن اختلاف التقاويم بين الشرق والغرب يجعل وجود فارق ١٣ يومًا.

واستكمال البابا: ففي الغرب يحتفلون في ٢٥ ديسمبر، ونحن في الشرق نحتفل يوم ٧ يناير، ولا علاقة لهذا الاختلاف بالإيمان أو العقيدة أو في المناسبة، ولكنه اختلاف التقويم أو اختلاف فلكي كما يقولون".

 

 

البابا يرحب بوفد سياحي من مدرسة قبطية بكندا في اجتماع الأربعاء

وأعرب البابا عن ترحيبه بوفد من إحدى المدارس القبطية بكندا، والذين حضروا اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته، مساء اليوم.

وقال البابا: "أيضًا أرحب اليوم بمجموعة الإخوة الأحباء والأخوات والأبناء من مدرسة Philopateer Christian College في كندا، وهذه مدرسة مسيحية قبطية موجودة في كندا في مسيساجا، وهي مدرسة ناجحة للغاية، ولها إدارة ناجحة، وموجود معنا مديرة المدرسة فيبي أبونا أنجيلوس، وموجود معنا أبونا بيشوي وصفي، وبعض الأساتذة.

البابا يرحب بوفد سياحي من مدرسة قبطية بكندا في اجتماع الأربعاء
البابا يرحب بوفد سياحي من مدرسة قبطية بكندا في اجتماع الأربعاء

 

ووجه كلامه للضيوف: "أهلًا وسهلًا بكم، وأنتم تقومون بجولة في مصر كلها، كأنكم تريدون أن تأخذوا مصر وتعودون بها، أهلًا وسهلًا بكم، أبونا بيشوي كاهن كنيسة السيدة العذراء والأنبا أثناسيوس بإيبارشية مسيساجا وفانكوفر بغرب كندا، وهذه الزيارة يقومون بها باستمرار، وتوقفت أيام كورونا بطبيعة الحال، ويحاولون أن يربطوا أولادنا وبناتنا الأجيال الثانية والثالثة والرابعة أن يربطوهم بمصر، والحقيقة هذا أمر حلو جدًّا، ولهم مقابلات كثيرة مع مسؤولين داخل مصر، ليأخذوا فكرة جيدة عن مصر، أهلًا وسهلًا بكم، وبعد الاجتماع سنقوم بالتقاط الصور في مدخل المقر هنا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز