عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس الأوكراني يمنح نظيره الأمريكي صليب الجدارة العسكرية

زيلينسكي يمنح بايدن صليبا
زيلينسكي يمنح بايدن صليبا

قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن صليبًا أوكرانيًا للجدارة العسكرية بعد أن تحدث الزعيمان إلى المراسلين من البيت الأبيض.



 

وشكر زيلينسكي بايدن والكونجرس الأمريكي على دعمهم وأعرب عن تقديره للشعب الأمريكي أيضًا.

وقال "شكرا جزيلا لك سيدي الرئيس، وبالطبع شكرا على دعم الحزبين، وشكر الكونجرس، وشكر شعبنا العادي لشعبك العادي، الأمريكيين، أنا حقا أقدر ذلك".

 

كما قدم زيلينسكي لبايدن جائزة الأبطال، والتي قال إنها حصلت عليها من نقيب في الجيش الأوكراني يقاتل في منطقة دونباس.

 

قال زيلينسكي: "رجل بطل حقًا، وقبطان حقيقي، وقد طلب مني تمرير جائزته، وطلب مني تسليم جائزته إلى الرئيس بايدن"،"إنه شجاع للغاية وقد قال أعطه لرئيس شجاع للغاية، وأريد أن أعطيك، هذا تقاطع من أجل الجدارة العسكرية."

 

من جانبه وجه بايدن الشكر إلى زيلينسكي وقال إنه سيرسل للقبطان الأوكراني عملة قيادة أمريكية في المقابل.

قال بايدن: "غير مستحق ولكن موضع تقدير كبير، شكرًا لك"،"حسنًا، لدينا تقليد هنا، وسأمنحه له، ابني الذي قاتل في العراق، لديهم ما يسمونه عملة قيادة، هل رأيت تلك القطع النقدية التي نحصل عليها في ساحة المعركة؟ سأتأكد من أنه يحصل على واحدة من هؤلاء. شكرا لك ".

 

تصريحات بايدن حول 300 يوم من الحرب الروسية في أوكرانيا

 

وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن على 300 يوم من الحرب الروسية في أوكرانيا أثناء حديثه للصحفيين اليوم الأربعاء إلى جانب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي .

 

قال بايدن لزيلنسكي: "سيدي الرئيس ، من الجيد عودتك". "إنه لشرف كبير أن أكون بجانبك في الدفاع الموحد ضد حرب وحشية ووحشية شنها بوتين".

وأضاف بايدن "يصعب تصديق ذلك ، 300 يوم يمر بها ، وشن بوتين هجوما وحشيا على حق الأوكرانيين في الوجود كأمة ، والهجوم على الشعب الأوكراني الأبرياء دون سبب سوى التخويف" ، مشيرا إلى أن تصاعد الهجمات الروسية على الطاقة والبنية التحتية المدنية. وقال بايدن إن بوتين "يحاول استخدام الشتاء كسلاح".

وأكد أن الأمريكيين ، إلى جانب الحلفاء الأوروبيين ، يقفون إلى جانب أوكرانيا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز