عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. إعصار "القنابل" يهاجم الولايات المتحدة بكل قوته الغاشمة

ثلوج
ثلوج

تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية عاصفة شتوية شديدة البرودة المسماة "إعصار القنابل"، ما أدى إلى تعرض جميع أنحاء البلاد لانخفاض درجات الحرارة ما دون الصفر، وتكون ثلوج ورياح شديدة وإلغاء أكثر من 2000 رحلة طيران أمريكية حتى الآن خلال أسبوع سفر مزدحم.



 

حث الرئيس جو بايدن، الأمريكيين على الابتعاد عن الطرق في الطقس العاصف والاستجابة للتحذيرات المحلية، حيث تتعرض بعض الولايات لظروف عاصفة ثلجية وإغلاق طرق.

 

 

وستستمر البرودة في عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، ما يجعله أبرد عيد الميلاد منذ ما يقرب من 40 عامًا في أجزاء من السهول والغرب الأوسط.  

 

وأصبحت تأخيرات وإلغاء الرحلات الجوية أكثر انتشارًا مع انتقال العاصفة الشتوية الضخمة "إعصار القنابل" إلى الشرق ما يهدد بتعطل السفر أثناء العطلات في المدن الكبرى وفي الشمال الشرقي.

 

وفرضت إدارة الطيران الفيدرالية تأخيرات في الرحلات الجوية على الأرض في مطار ريجان الوطني بواشنطن، ومطار فيلادلفيا، ونيويورك، ومطار جون إف كينيدي في منطقة مترو نيويورك.

في حين تم إلغاء أكثر من 2200 رحلة طيران في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي، وتأمل شركة طيران يونايتد إيرلاينز أن تتمكن من الحد من تأثيرات العاصفة في الشرق. 

قال تشارلي هوبارت المتحدث باسم يونايتد إيرلاينز: "لا نتوقع انتظامًا مهمًا للجدول الزمني لمنطقة الساحل الشرقي، لكن هذه المواقف دائمًا ما تكون متغيرة على مدار الساعة".

وألغت يونايتد إيرلاينز ما مجموعه 350 رحلة طيران، وقالت شركة الطيران إن التحدي الآن يتمثل في درجات الحرارة شديدة البرودة والرياح العاتية.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية FAA: إن تأخيرات الرحلات وإلغاءات الرحلات الجوية التي تشهد ارتفاعا كبيرا في دنفر وسانت لويس وميلووكي وشيكاغو ستتم الآن مدفوعة بمدى سرعة المطارات في إزالة الجليد مع انخفاض درجات الحرارة المرتبطة بنظام العاصفة.

 

 

“حاكم نيويورك” تعلن حالة الطوارئ

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت حاكم ولاية نيويورك كاثي هوشول حالة الطوارئ وأصدرت حظرًا مروريا على جزء من الطريق السريع 90 الذي يبدأ اليوم الجمعة، الساعة 6 صباحًا بسبب الدمار المتوقع من  العاصفة القادمة.

يوم الخميس، سلطت هوشول، الضوء على التغيرات السريعة في درجة الحرارة والمخاطر  التي ستواجه سكان نيويورك، مضيفة أنه سيكون هناك "حظر مرور كامل على 1-90 من المخرج 56 إلى خط بنسلفانيا" بدءًا من صباح الغد في الساعة 6 صباحًا أيضًا.

وقالت كاثي هوشول في مؤتمر صحفي: "تقلبات حالة الطقس، ستنخفض ​​بشكل كبير، أكثر من 35 درجة في بعض أجزاء الولاية، وقشعريرة رياح منخفضة للغاية وسيكون لديها مياه راكدة وثلوج وظروف طرق خطرة". 

وقالت أيضًا إن سكان نيويورك يجب أن يتوقعوا عاصفة ثلجية وثلجا يصل ارتفاعها إلى متر واحد وثلاثة أقدام في بعض أجزاء الولاية.

وأشارت حاكم نيويورك إلى أهمية كيفية مواجهة الولاية للآثار الناجمة عن العاصفة، بما في ذلك نشر 2000 كاسحة ثلجية، وإنشاء 24-7 مركز تشغيل، و7500 عامل في المرافق العامة في جميع أنحاء الولاية.

قالت هوشول: "حتى قبل وصول العاصفة، نحن على استعداد للتعامل مع هذا الأمر، لذلك نحن نستعد لذلك".

 

عاصفة ثلجية قوية

 

وهناك تحذير من عاصفة ثلجية سارية في الساعة 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي اليوم الجمعة في بوفالو، نيويورك، والمجتمعات المحيطة، حيث من المحتمل أن تكون الثلوج بارتفاع متر ونصف المتر، و70 ميلاً في الساعة هبوب رياح، وفقًا لخدمة الطقس الوطنية.

وسيؤدي تكون الثلج المرتبط بإعصار القنبلة، والثلوج الكثيفة للغاية ذات تأثير البحيرة والرياح العاتية إلى تدهور الأوضاع. 

وقالت خدمة الطقس: "السفر سيكون صعبًا للغاية إلى المستحيل في بعض الأحيان".

ومن المتوقع تساقط الثلوج من متر إلى 3 أقدام في المدينة والأحزمة الثلجية جنوب المدينة، وتكون ظروف العاصفة الثلجية ممكنة لعدة أيام. 

 

ومن المتوقع أن تستمر الرياح القوية ليل الجمعة والسبت مع تأثير الرياح الكثيفة على البحيرة والثلوج شمال شرق البحيرات.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن ثلوج البحيرة الكثيفة ستستمر حتى يوم عيد الميلاد على الأقل، ومن المحتمل أن تستمر في الجزء الأول من الأسبوع المقبل.

 

فوضى في جميع أنحاء ولاية أوهايو طوال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد 

 

ستواجه ولاية أوهايو وضعا "فريدا وخطيرا" طوال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، حيث بدأ ظروف التجميد السريع مساء الخميس وتستمر في وقت مبكر من صباح الجمعة، حسبما قال الحاكم مايك ديواين.

 

وقال ديواين في تصريح صحفي عن سلامة العواصف بعد ظهر يوم الخميس: "نواجه أزمة اليوم"، وسيؤثر هذا على جميع مواطني ولاية أوهايو، وكل مقاطعة، من أحد أطراف الولاية إلى الطرف الآخر". 

 

وقال ديواين إن درجات الحرارة القصوى ستكون قريبة من الصفر ليلة الخميس بحسب التوقيت في الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز