عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| درجات الحرارة تنخفض لأقل من 45 تحت الصفر في الولايات المتحدة

العاصفة الشتوية
العاصفة الشتوية

لقي ٩أشخاص مصرعهم بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تجتاح البلاد عاصفة شتوية تلقب ب"إعصار القنابل"، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة إلى -45 درجة مئوية، وجعلت أكثر من 200 مليون شخص، حوالي 60 ٪ من سكان الولايات المتحدة - يخضعون لشكل من أشكال التحذير أو الاستشارات المتعلقة بالطقس، مع توقع استمرار البرد القارس خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد.



 

 

وجاءت ملابسات حالات الوفيات التسع جراء إعصار القنابلركالآتي:-  

• حالتا وفاة نتيجة حوادث السيارات في كنتاكي • وفاة شخص بلا مأوى في مدينة لويزفيل • تسبب الإعصار في ثلاثة حوادث بأوكلاهوما ما أدي إلى مقتل ثلاثة أشخاص - وقع اثنان عندما هبت رياح الثلوج المنجرفة، في حين أن تفاصيل الحادث الثالث لم تكن كذلك حتى الآن متاح • وفاة سائق سيارة في ولاية ميسوري، بعد أن فقد السيطرة على عجلة القيادة على طريق جليدي، ونزل على جسر ، وفوق جدار إسمنتي وهبط رأسًا على عقب في مجرى مائي.

• وفاة شخص واحد في ولاية ويسكونسن بعد أن اصطدمت شاحنة صغيرة ظهر مركبة أخرى قبل مغادرة الطريق واصطدام وحدة مقطورة جرار كانت متوقفة على الكتف الصلب.

• تم العثور على رجل ميتًا صباح الجمعة في ممفيس، وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل، قالت السلطات إنه يبدو أن الوفاة مرتبطة بالطقس.

وقالت دورية الطرق السريعة في كانساس إن ثلاثة أشخاص قتلوا في تصادم مركبات منفصلة يوم الأربعاء مع بدء العاصفة وفقد السائقون السيطرة على سياراتهم على الطرق الجليدية.

انخفضت درجات الحرارة عبر الولايات الداخلية: -45.6 درجة مئوية في مونتانا، وشعرت دي موين في ولاية أيوا بأنها -38 درجة مئوية، مما يجعل من الممكن المعاناة من قضمة الصقيع في أقل من خمس دقائق، وفقًا لخدمة الطقس الوطنية.

وتستمر ظروف تساقط الثلوج والعواصف الثلجية حول أجزاء من منطقة البحيرات العظمى - التي تغطي بحيرات سوبريور وميتشيجان وهورون وإيري وأونتاريو - مع توقع تساقط ثلوج تصل إلى 4 أقدام على الجانب الشرقي من بحيرة أونتاريو وبحيرة إيري.

وقطعت الرياح العاتية الأشجار وأوقفت خطوط الكهرباء، مع انقطاع الكهرباء عن 1.4 مليون منزل وشركة على الأقل صباح الجمعة.

ووفقًا لموقع poweroutage.us، كانت ولايات مين وبنسلفانيا وفيرجينيا ونورث كارولينا هي الأكثر تضررًا، تليها ولايات تينيسي ونيويورك وماريلاند وكونيتيكت.

 

 

إلغاء أكثر من ٥ألاف رحلة جوية

 

 

تم إلغاء أكثر من 5000 رحلة جوية إلى الولايات المتحدة وداخلها وخارجها يوم الجمعة، وهناك اندفاع لفتح ما يكفي من ملاجئ الطوارئ لأولئك الذين لا مأوى لهم أو ليس لديهم كهرباء في المنزل.

 

وهناك أيضًا جهود عاجلة تُبذل للحصول على الحطب لبعض القبائل الأمريكية الأصلية التي تعيش عن بُعد، مثل أفراد قبيلة Rosebud Sioux و Oglala Sioux Tribe في ساوث داكوتا.

ووصف الرئيس القبلي فرانك ستار يخرج الجهود بأنها "معركة واحدة حتى الآن".

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "هذا ليس مثل يوم الثلج عندما كنت طفلاً - هذه أشياء خطيرة".

وفي غضون ذلك، تشهد كندا أيضًا عاصفة سيئة، حيث شهدت مئات الرحلات الجوية المتأخرة أو الملغاة ومئات الآلاف من العقارات بدون كهرباء.

 

وقال الرقيب في شرطة مقاطعة أونتاريو كيري شميدت إن الشرطة تلقت تقارير عن تورط ما يصل إلى 100 مركبة في تصادمات متعددة أغلقت طريقًا سريعًا رئيسيًا بالقرب من لندن ، أونتاريو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز