عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل عيوب التخطيط الاستراتيجي وثغرات القاعدة الصناعية العسكرية الأمريكية

الحرب الروسية في أوكرانيا
الحرب الروسية في أوكرانيا

كشفت المعارك في أوكرانيا "عن عيوب في التخطيط الاستراتيجي الأمريكي" و"كشفت عن ثغرات كبيرة" في القاعدة الصناعية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية، وحلف شمال الأطلسي الناتو.. وفق ما نشرته "واشنطن بوست" يوم الجمعة.



 

مخزون الأسلحة

 

 

وقالت صحيفة واشنطن بوست في المقال: "مخزون العديد من الأسلحة والذخائر الأساسية ينفد، ووقت الانتظار لإنتاج صواريخ جديدة قد يمتد لأشهر وفي بعض الحالات سنوات". 

وكتبت عن كيف أنفقت الولايات المتحدة حوالي 20 مليار دولار مساعدات عسكرية إلى الجيش الأوكراني هذا العام وحده، و6 مليارات دولار فقط من هذا المبلغ صفقات أسلحة جديدة، بينما يأتي الباقي من مخزونات البنتاجون. 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن قائد الجيش القاري قوله إن المجمع الصناعي العسكري الأمريكي يمكن أن ينتج حوالي 14 ألف طلقة لمدفع هاوتزر عيار 155 ملم بينما تستهلك القوات الأوكرانية حوالي 6000 طلقة في اليوم خلال القتال العنيف الدائر بين القوات المتحاربة. 

قال سيث جونز من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن "CSIS" لصحيفة واشنطن بوست إن المجمع الصناعي العسكري الأمريكي "في حالة سيئة للغاية الآن". قال جونز: "نحن في موقف ضعيف... ولا نقاتل"، مضيفًا أنه في المواقف التي تواجه فيها الولايات المتحدة الأمريكية، الصين أو روسيا في صراع تقليدي، "لن نجتاز أربعة أو خمسة أيام في لعبة الحرب قبل نفاد الصواريخ الدقيقة.

 

 

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في عددها يوم الخميس، أن حلفاء واشنطن في أوروبا في وضع مماثل.

 

 وقال ميشال سترناد، صاحب شركة ذخيرة تشيكية، إن أوكرانيا تنتج 40 ألف طلقة ذخيرة شهريًا، بينما يمكن لجميع أعضاء الناتو في أوروبا مجتمعين إنتاج 300 ألف طلقة ذخيرة سنويًا. ووفقًا لسترناد، فإن "الطاقة الإنتاجية في أوروبا غير كافية تمامًا".

 

وأضاف أيضا أن الأمر سيستغرق ما يصل إلى 15 عامًا لتجديد الترسانة بالمعدل الحالي للإنتاج، إذا كان الصراع سينتهي بطريقة أو بأخرى غدًا.

 

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، ودول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، تلقي بثقلها الكامل في دعم أوكرانيا بالمعدات ورجال الشركات العسكرية من أجل إلحاق الهزيمة بالقوات المسلحة الروسية على أمل تفكيك الاتحاد الروسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز