عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب وإلقاء جثته بترعة بالشرقية

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب مقيم بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، والتخلص من جثته بمصرف بإحدى قرى مركز ديرب نجم بالشرقية، وسرقة مركبة "توك توك" خاصته وهاتفه المحمول، للمراجعة وتحقيق طلبات دفاع المتهمين لجلسة يوم الأربعاء المقبل.



تعود أحداث القضية رقم 17667 لسنة 2022 والمقيدة برقم 2322 لسنة 2022 كلى جنوب الزقازيق، في شهر يونيو، حررت أسرة طالي يدعي "مينا. أ.ف" 19 عاما  سائق "توك توك"مقيم بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية،  باختفاء نجلهم عقب خروجه للعمل بمركبة "توك توك" خاصته ولم يعد وبعد أيام قليلة أبلغ عددا من أهالي مركز ديرب نجم محافظة الشرقية بالعثور على جثمان يطفو على مياه الترعة بدائرة المركز وبانتشاله تبين أنه جثمان الشاب المبلغ باختفائه ولم يتم العثور على متعلقاته ولا المركبة خاصته، وتم انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثة لإجراء الصفة التشريحية والذي أكد وجود شبهة جنائية في الوفاة وشرب المجني عليه مادة مخدرة قبل إلقائه في مياه الترعة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن الدقهلية والشرقية، أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين متخصصين في سرقة مركبات “التوك توك” وأن اثنين منهما استدرجا المجني عليه بحجة توصيلهم وتم القبض على المتهمين جميعا وإحالتهم للنيابة العامة واعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة.

وتبين من التحقيقات، قيام المتهمان الأول والثانى بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لذلك الغرض مادة مخدرة "كلوزابين" بأن استدراجاه إلى مكان الواقعة وما أن ظفرا به حتى قام بدس المادة المخدرة أنفه البيان له بشراب احتساه سالبين بذلك إرادته مفقدينه لوعيه وقاما بإلقائه بمجرى مائي قاصدين من ذلك إزهاق روحه فحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين أنه قاما بسرقة المنقول المبينة وصفا بالأوراق"هاتف محمول الدراجة الآلية توكتوك" والمملوكين للمجنى عليه بأن ارتكبا الجريمة سالفة البيان محل الاتهام السابق وكان ذلك ليلا و حال كونهما شخصين على النحو المبين بالتحقيقات وأحرزا بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "الحشيش" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

بينما المتهمين من الثالث وحتى السادس قاموا باخفاء المنقول المبين وصفا بالأوراق "توكتوك" محل الاتهام الثاني مع علمهم بكونه من متحصلات جناية سرقة بالإكراه على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز