عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في جميع الالعاب 2022

محمد علي يشكر الأولمبية والإعلام والمكتب الجامعي على ثقتهم وتكريمه كأفضل حكم تونسي

محمد علي يتم تكريمه من اللجنة الأولمبية التونسية
محمد علي يتم تكريمه من اللجنة الأولمبية التونسية

بعد أن تم تكريمه وتتويجه من قبل اللجنة الأولمبية التونسية برئاسة محرز بوصيان كأفضل حكم في جميع الرياضات والألعاب والاتحادات الرياضية بجمهورية تونس.



 أعلن الكابتن محمد علي بن محمد منير الشريف عن سعادته البالغة والغامرة علي هذآ التتويج والتكريم من قبل اللجنة الأولمبية التونسية والذي جاء بناء على اختياره في الاستفتاء الذي قام به الإعلام الرياضي التونسي.

ونشر الحكم الدولي التونسي في رياضة الكاراتيه الكابتن محمد علي الشريف بعض كلمات الشكر للمولى عز وجل بمناسبة تكريمة من اللجنة الأولمبية التونسية جائت كالتالي: يا رب لك الحمد على عطائك الذي فاض، يا رب لك الحمد على الخير الذي جاد، يا رب لك الحمد على الفضل الذي ساد تمكنت اليوم من التتويج بالمشعل الأولمبي كأفضل حكم في جميع الرياضات.

وأضاف الكابتن والحكم الدولي والإفريقي محمد علي الشريف أن هذا التتويج والتكريم أسعدني كثيرا وأعطاني دافعا كبيرا لمزيد من العمل من اجل اعلاء الراية الوطنية التونسية عاليا خفاقا في كل المحافل الدولية.

واوضح الكابتن محمد علي الشريف أنة لمن دواعي سروري بأن تشرفت بهذا التتويج لشخصي لي ولرياضتي المفضلة الكاراتيه فشكرا للمكتب الجامعي التونسي للكاراتيه وعلى رأسه السيد الدكتور حسن القربي رئيس الجامعة التونسية للكاراتيه على تشجيعي ودعمي والوقوف إلى جانبي حتى الوصول إلى هذا التشريف.

كما توجه الحكم الدولي التونسى محمد علي الشريف بالشكر للجنة الوطنية الأولمبية وعلى رأسها السيد محرز بوصيان على هذا التكريم.

وتوجه أيضا الكابتن محمد علي الشريف الحكم الدولي والافريقي التونسي للكاراتيه بجزيل الشكر والعرفان للإعلاميين الذين وضعوا ثقتهم في شخصه.

وقال الكابتن والحكم الدولي محمد علي الشريف إنه قد أشرف وزير الشباب والرياضة التونسي السيد كمال دقيش برفقة رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية السيد محرز بوصيان ورئيس الديوان السيد شكري بن حسن على حفل المشعل الأولمبي في نسخته الثامنة حيث وقع تكريم أفضل الرياضيين التونسيين المتألقين خلال الموسم الرياضي 2022 في شتى الاختصاصات الرياضية استنادا إلى نتائج الاستفتاء السنوي للإعلاميين الرياضيين بالجمهورية التونسية.

وشملت جائزة المشعل الأولمبي التي نظمتها اللجنة الوطنية الأولمبية بعد استشارة واسعة لمتتبعي الشأن الرياضي والجامعات الوطنية الرياضية وعدد من الإعلاميين المختصين في المجال الرياضي، كل الرياضيين والنوادي والجامعات الرياضية الذين تألقوا وطنيا وعربيا وإقليميا ودوليا.

وأضاف الحكم الدولي التونسي للكاراتيه الكابتن محمد علي الشريف بانة حضر حفل المشعل الأولمبي كل من سفير جمهورية مصر بتونس السيد ايهاب فهمي ورئيس الاتحاد الافريقي للرماية اللواء حازم حسني وثلة من قدماء المسيرين والأبطال في عديد من الاختصاصات وعدد من رؤساء الجامعات الرياضية الوطنية ورياضيو النخبة.

وبين انة فيما يلي قائمة المتوجين في أهم الاختصاصات بالجمهورية التونسية وهم كل من: أيمن باشا رفع الأثقال ومشعل الامتياز الرياضي سيدات منى الباجي ، الكرة الحديدية مشعل الامتياز الرياضي رجال خليل الجندوبي تايكواندو ، المشعل الأولمبي لذوي الاحتياجات الخصوصية ذكور فتحي الزوينخي ، مشعل رياضة ذوي الاحتياجات الخصوصية رجال فتحي الزوينخي ، مشعل المرأة الرياضية المتميزة هندة ثليجان ، مشعل التطوع الرياضي صلاح الدين بالرزاقة.

 رياضات فردية مشعل الرياضة المدرسية الرياضات الجماعية معهد أبوالحسن اللخمي بصفاقس، مشعل الرياضات المدرسية الرياضات الفردية معهد بن خلدون بسيدي بوزيد ، مشعل مراكز النهوض بالرياضة الرياضات الجماعية مركز النهوض بكرة اليد النسائية للجمعية الرياضية النسائية بالساحل ، مشعل مراكز النهوض بالرياضة الرياضات الفردية مركز الدندان ، مشعل الرياضة للجميع جمعية الحنايا الرياضية بالمحمدية ، مشعل الجمعيات الرياضية المتميزة في الرياضة النسائية نادي الرياضة النسائية بالمكنين كرة اليد ،مشعل الجمعيات المتميزة في نشر وممارسة الرياضة والتنمية المستدامة جمعية المحافظة على البيئة وجمالية المحيط بدقاش ، مشعل التحكيم سيدات سارة بوهلال كاراتيه، مشعل التحكيم رجال محمد علي الشريف كاراتيه، مشعل المواهب الشابة فتيات خديجة الجلاصي المصارعة، مشعل المواهب الشابة فتيان ريان حفصة التجذيف، مشعل التأطير الفني سيدات يسر الشارني كرة السلة، مشعل التأطير الفني رجال سيف الدين الطرابلسي تايكوندو، مشعل التأطير الفني والعلمي والطبي في العلاج الطبيعي، نعيم الهمامي كرة اليد، مشعل التأطير الفني والعلمي والطبي في الإعداد البدني رمزي القريتلي الكرة الطائرة مشعل التسيير الرياضي في الجمعيات الرياضية الترجي الرياضي التونسي في كرة اليد، مشعل التسيير الرياضي في الجامعات الرياضية الجامعة التونسية للبيزبول ، مشعل التسيير الرياضي في الرابطات والهياكل الرياضية رابطة الساحل للجودو.

جدير بالذكر أنه جاء تكريم وتتويج الحكم الدولي محمد علي شريف كأفضل حكم تونسي في جميع الألعاب الرياضية المختلفة بناء علي تاريخة الرياضي الطويل الحافل بالإنجازات المحلية والعربية والإفريقية والدولية والتي منها التالي ذكره: محمد علي الشريف من مواليد شهر سبتمبر عام 1979 وحاصل علي مؤهل تقني سامي في الطيران، يقطن في حدائق قرطاج، متزوج ويعول بنت وولد ويعمل موظفا بأحد البنوك التونسية، وبدأ حياته الرياضية لاعبا بنادي تونس الجوية للكاراتيه وحصد وحقق مع ناديه بطولة وكأس تونس لمدة 10 سنوات متتالية، وفي عام 2006 باشر الكابتن محمد علي الشريف التدريب بنفس النادي العريق نادي تونس الجوية ودخل في نفس العام التحكيم وبدأ رحلته بين التدريب والتحكيم.

وشغل الحكم الدولي الكابتن محمد علي الشريف منصب مدير فني نادي تونس الجوية للكاراتيه عام 2011 وانضم بعدها إلى لجنة التحكيم الوطنية التونسية التي ترأسها في عام 2019 أيضا.

وشغل حكم الكاراتيه التونسي محمد علي الشريف أيضا منصب عضوية لجنة التحكيم العربية منذ عام 2014 حتي الآن كما انضم إلى منصب عضوية لجنة التحكيم المتوسطية من عام 2016 حتي عام 2020 وانضم إلى منصب عضوية لجنة التحكيم الإفريقية منطقة "1" منذ 2014 حتى 2019.

أما عام 2022 فتم تكريم الحكم الدولي التونسي من قبل الاتحاد الدولي للكاراتيه بمناسبه مرور 10 سنوات من التحكيم الدولي حيث حصل علي أعلى التقييمات والدرجات التحكيمة منها حكم دولي A كومتية وقاضي دولي كاتا A .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز