عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

الري: تبطين أكثر من 2800 كم من الترع ضمن "حياة كريمة".. و1550 كم يجرى تبطينها

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد غانم، إن مبادرة "حياة كريمة" تعتبر من أهم المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي لخدمة 60 مليون مصري في المحافظات الريفية.



 

وأضاف غانم - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم) الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية (الحياة) - أن هناك مشروعات كثيرة تقوم الوزارة بتنفيذها لخدمة الفلاحين والمزارعين في مختلف محافظات الجمهورية ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح أن الوزارة انتهت - حتى الآن - من تبطين أكثر من 2800 كيلو متر من الترع الموجودة ضمن المبادرة، علاوة على 1550 كيلو مترا جار العمل على تبطينها في الوقت الحالي؛ بما له مردود كبير للغاية على الأهالي في عمليات توصيل المياه وتحقيق عدالة توزيع المياه على نفس الترع بين المزارعين.

ولفت إلى أن أعمال الوزارة لم تقتصر فقط على أعمال التأهيل، لكن هناك أعمال أخرى تتمثل في الحماية من أخطار السيول بالجيزة وأسوان والمنيا، كما تم تنفيذ آبار تعمل بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد، كما أن الوزارة أعدت 114 قطعة أرض بمساحة 226 ألف متر مربع في 15 محافظة مختلفة حيث نُفَذ عليها 126 مشروعًا خدميًا في مراكز (حياة كريمة).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز