عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العليا لتراخيص المحال: 35 نشاطًا تحتاج لموافقة أمنية عند الحصول على تراخيص

قال المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، محمد عطية الفيومي، إن هناك 35 نشاطًا ستحصل على موافقة أمنية عند التقدم للحصول على تراخيص.



وأضاف الفيومي - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية (صدى البلد)، مساء اليوم السبت - أن هذه الأنشطة التي ستحتاج إلى الموافقات الأمنية هي "أسواق المواشي والخضر والفاكهة ومحلات بيع وتأجير الزي الرسمي لرجال القوات المسلحة والشرطة، علاوة على مكاتب تأجير السيارات ومحلات بيع الذهب ومحطات البنزين ومحطات بيع اسطوانات البوتاجاز والفنادق واللوكاندات والبيوت المفروشة ومحلات بيع الأسلحة وسنها وورش صناعة الذهب وتركيب الأحجار ومحلات الأختام وتصميم وطباعة الكليشيهات وغيرها".

وأضاف أن "الموافقات الأمنية لا شأن للمواطن بها، ولن يذهب لمديرية الأمن ولن يدفع الأموال، ومن سيحصل على الموافقات الأمنية هي مراكز التراخيص الحكومية فقط، التي ستحصل على الموافقة الأمنية (أون لاين)، في المدة المحددة لصدور الرخصة".

وتابع: "كل ما سيقوم به المواطن هو التقدم بالمستندات المطلوبة منه إلى مركز التراخيص، وهي عبارة عن صورة البطاقة الشخصية والضريبية والسجل التجاري وعقد الإيجار والتمليك، وسيدفع الرسوم المقررة فقط، ومن يشترط حصوله على موافقة أمنية ليس له رسوم إضافية"، مشيرًا إلى أن الموافقة الأمنية تأتي على النشاط دون تدخل من صاحب المحل مطلقًا.

ونوه إلى أن هذا القانون لخدمة الاقتصاد والسوق والتيسير وفتح البيوت، مشيدًا بمجهودات الدولة لضبط الأسعار.

وحول تراخيص المحال الموجودة في عقار مخالف، قال الفيومي إنها ستحصل على 5 سنوات رخصة مؤقتة، لحين الانتهاء من توفيق أوضاع المبنى المخالف، مبينًا أنه سيصدر قانونًا جديدًا خاصًا بالتصالح لمعالجة كل هذه الحالات وستكون هناك فرصة لكل مواطن للتصالح على المبنى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز