عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 رئيس الكنيسة الأسقفية يترأس قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك

المطران سامي فوزي رئيس الكنيسة الأسقفية
المطران سامي فوزي رئيس الكنيسة الأسقفية

ترأس المطران سامي فوزي رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية في حيث تتبع الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية التقويم الغربي وتحتفل بميلاد المسيح ليلة الخامس والعشرين من ديسمبر. 



 

وبدأ موكب المطران الدكتور سامى فوزى في الدخول ليعلن بدء صلوات القداس الإلهي، حيث خرج من مقره يتقدمه الشمامسة ثم القساوسة وصولًا إلى رئيس أساقفة الكنيسة في نهاية الموكب الكنسي الذي ينتهي بهيكل الكنيسة.

بينما رنم كورال الكاتدرائية ترنيمة "هذا هو اليوم السعيد" التي تحتفي بميلاد المسيح وترنم كجزء من طقوس قداس عيد الميلاد المجيد. 

وتزينت الكنيسة الأسقفية بأشجار الكريسماس وأضواء عيد الميلاد المجيد قبل ساعات من بدء قداس العيد الذي يترأسه الدكتور سامي فوزى رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأنجليكانية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية لخدمة المصريين والأجانب.

ووفرت الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة وخصصت ركنًا للصم وضعاف السمع داخل كاتدرائية جميع القديسين بالزمالك التي يترأس فيها الدكتور سامى فوزى رئيس أساقفة الكنيسة صلوات عيد الميلاد المجيد

وأعرب الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية عن سعادته بميلاد المسيح قائلًا: الفرصة دائما متجددة للقاء الله كل عام فلا يجب أن نضيعها مثلما فعل كثيرون أثناء ميلاد المسيح. 

وأضاف رئيس الأساقفة في كلمته - خلال عظة قداس الميلاد - أنه "أثناء ارتحال العائلة المقدسة للاستعداد في ييت لحم حاولوا أن يجدوا مكانا للسكن ولكن صاحب المنزل اعتذر لهم عن عدم وجود مكان ليسكنوا فيه هذه الليلة؛ وبهذا ضاعت أول فرصة للقاء للمسيح المنتظر بسبب البحث عن المنفعة والمال فصاحب الفندق كان يريد المكسب لا اللقاء المنتظر". 

واختتم رئيس الكنيسة الأساقفة: مخافة الله تزيد من حياتنا المباركة فلنتوقف عن المشغولية فى هذا العيد ونجعل الله يتعامل معنا ويباركنا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز