عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الجالية المصرية بروسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الجديد

ايمن العيسوى رئيس الجالية المصرية بروسيا
ايمن العيسوى رئيس الجالية المصرية بروسيا

 



 

اكد ان ما حققته مصر خلال سبع سنوات مثار اعجاب العالم

 

هنأ ايمن العيسوى رئيس الجالية المصرية بروسيا الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بالعام الجديد 202‪3   متمنياً لمصر العزة ولرئيسها وشعبها السعادة والصحة وراحة البال.

وقال العيسوى ان المصريين في روسيا يتقدمون بالتهنئة لمصر وشعبها والقيادة السياسية بالعام الجديد وكذلك للأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وأن جميع المصريين يتمنون لمصر العزة والرخاء وأنهم يتابعون كل ما حدث في مصر من تطور خلال السنوات الماضية والذي اصبح مثار اعجاب الكثير من شعوب العالم.

وأكد العيسوى ان المصريين في الخارج ينظرون وكلهم فخر وفرح بما تم إنجازه في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي في عهده وجدنا مدن جديدة كاملة تم انشاءها في أرض كانت صحراء جرداء وأصبحت تدب فيها الحياة مثل العاصمة الادراية الجديدة، والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ورفح الجديدة بالإضافة إلى عشرات المناطق العشوائية التي تم تغييرها بالكامل في أكبر توسع عمراني تشهده مصر واكبر معركة لجعل الناس تعيش حياة كريمة. وأضاف العيسوى ان ملف الطرق وما تم إنجازه من كباري وطرق تزيد على 700‪0 الاف كيلو متر يخلق شرايين للتنمية مهما جدا لأي استثمارات ولاي حياة صناعية او زراعية تحاول مصر انشاءها وان النقله النوعية بوجود ثلاث أنفاق أسفل قناة السويس هو حدث كبير وعظيم ربما لك ياخذ الاهتمام المطلوب فزبط الدلتا والوادي بسيناء العزيزة خلال دقائق كان حلم تحقق في عهد السيسي.

ايمن العيسوى أكد ان ما تم إنجازه في ملف الطاقة والغاز والكهربا هو مفخره حقيقية يكفي ان مصر أصبحت الان لاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمية ولديها من الامكانيات سواء من الإنتاج او قدرتها التصديرية او الطاقة الكهربائية لديها ما يجعلها مركز لتوزيع الطاقة في إفريقيا وجنوب البحر المتوسط وبعد انشاء المفاعل النووى السلمي الذي تنشأه مصر في الضبعة بالتعاون مع روسيا ستكون مصر قوة كبيرة في إنتاج وتصدير الكهرباء لأوروبا ودول الجوار.

العيسوى أكد ان ما تحقق في مجال السياحة جعل مصر الآن الاختيار الاول لمعظم السائحين الروس خاصة مع جمال وحسن تنظيم  قمة المناخ ومن قبله متحف الحضارة واحتفالية طريق الكباش. كما أن تحديث الجيش المصري في عهد الرئيس السيسي جعل مصر دولة لديها جيش قوي يعمل له القريب والبعيد الف حساب كقوة إقليمية قادرة لديها قوة عسكرية جبارة. العيسوى نوه الي ان ما احدثته الحرب الروسية الاوكرانية أثر على العالم كله ومصر أيضا لكنه لديه يقين ان مصر ستتجاوز كافة الأزمات فكما استطاعت تجاوز أزمة فيروس كورونا ستستطيع ان تتجاوز كافة الأزمات بسواعد أبناءه قدراتهم على العطاء.

واختتم العيسوى تصريحاته بأن ابناء مصر المقيمين في روسيا سواء العاملين او الطلاب والدارسين بالجامعات الروسية يحظون بكل رعاية من السفارة المصرية والملحقية الثقافية بروسيا  الذان يقدمان كل العون لابناء الجالية المصرية بالتعاون مع السلطات الروسية التي تكن كل تقدير واحترام للجالية المصرية كأكبر جالية عربية في دولة روسيا الاتحادية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز