عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يشدد على أهمية وجود أوعية إدخارية للوزارات والهيئات حتى تستطيع تطوير نفسها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي " ينبغي أن تكون هناك مسارات وأوعية إدخارية محددة نلتزم بها"، منوها إلى أن الاعتماد للحصول على الأموال من وزارة المالية فإن ذلك سيؤدي إلى تراجع إيرادات الوزارة لكن الأمر سيختلف حال وضع تلك الأموال في صندوق .



 

وأضاف الرئيس أن إنشاء صندوق لهيئة قناة السويس سيمكنها من تمويل مشروعاتها من خلال عائدات القناة ، مشيرا إلى أن "تلك الأموال في رقبتي، وأحاول فعل ما أستطيع للحفاظ عليها".

 

وأكد الرئيس السيسي أن الخطأ الذي حدث خلال تناول موضوع صندوق قناة السويس خلال الفترة الماضية تمثل في عدم إعطاء الفرصة لرجال الصحافة والإعلام لشرح الأمر بالتفصيل، قبل إحالته للبرلمان، وذلك حتى يطمئن المواطن على عدم حدوث أية أخطاء في المستقبل.

 

وتابع الرئيس :"إن كل من تحدث بشأن موضوع الصندوق ليس مغرضا ، لكن هناك من يشعر بالخوف، الذي أصبح سمة موجودة لدينا الآن، ولا نصدق أننا نستطيع أن ننفذ أي شئ، ولكني أؤكد أننا نستطيع فعل كل شئ"، مؤكدا "أننا سننفذ الكثير والكثير وستلمسون ذلك".

 

وشدد الرئيس، خلال احتفالية افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة "أبو رواش" في محافظة الجيزة على أهمية وجود أوعية إدخارية للوزارات والهيئات المختلفة حتى تستطيع تطوير نفسها، مضيفا أن وزارة الصحة لديها صندوق بقيمة 70 مليار جنيه وذلك بهدف تغطية مشروع التأمين الصحي الشامل والتي تم وضع معايير واشتراطات للمشروع من ضمنها تحمل الدولة تكاليف العلاج لغير القادرين، مشيرا إلى أنه تم رفع كفاءة المستشفيات في بورسعيد والمحافظات الخمس الأخرى التي تم البدء في تنفيذ المشروع بها.

 

وتابع الرئيس السيسي قائلا "أنه عندما تم الشروع في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل وجه الحكومة بأن تأخذ في اعتبارها ضرورة وجود احتياطي مالي متزايد بالصندوق لتحمل تكاليف العلاج لغير القادرين "، مشيرا إلى أن تجربة تطبيق المشروع في محافظة بورسعيد أثبتت ضرورة أن يكون لدينا صندوق بموارد مالية يتم زيادتها من مصادر أخرى لعلاج غير القادرين حال تطبيق المشروع في محافظات أخرى طبقا للمعايير والحسابات الاكتوارية التي أعدها المختصون ، لافتا إلى أن هذه الفكرة قد لاتنفذ في دول غنية لأن موازنتها تغطيها علاوة على أن مواطنيها يتميزون بارتفاع دخولهم ، مؤكدا أنه يبذل قصارى جهده لتحسين دخول المواطنين من خلال العمل الجاد والمتواصل.

 

وأكد الرئيس السيسي ضرورة زيادة الموارد المالية لصندوق وزارة الصحة والسكان لضمان الاستمرارية في تقديم الخدمات الصحية بكفاءة عالية للمواطنين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز