عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسسة الأعمال الحديثة مودرن وفكر جديد في عالم التصدير 

الدكتور محمد سالم
الدكتور محمد سالم

التصدير هو  القاطرة الحقيقية للتنمية الزراعية والصناعية و خلق فرص عمل حقيقية وأمل كبير لتوفير عملة صعبة للبلد .. بعض من المقولات المهمة التي أطلقها الدكتور محمد سالم كشير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الحديثة  مودرن ، وغيرها من المقولات، قيلت أثناء الحوار معه عن منظومة تصدير الخضروات والفاكهة والمصنعات الغذائية، كل ما قاله كان له معانٍ ومغزى فهى كلمات طبيب صيدلي عمل بمجال المبيعات والتسويق في كبري شركات الدواء حتى تحول بعد ذلك لرائد الأعمال لإقامة شركة الخاصة به مؤسسة الأعمال الحديثة  المتخصصة في مجال تصدير الخضروات والفاكهة الطازجة و  المجمدة والتي بدأت نشاطها عام 2013 والتي اكتسب منها خبراته لعشرة سنوات وبسؤاله عن تصدير الخضروات والفاكهة استهلا الدكتور محمد سالم حديثة قائلا فبعد تركي المجال الطبي تفرغت لدراسه التجارة الدولية و إنشاء  بيزنس خاص وهوالدخول في عالم الغذاء الذي لا يتجزء عن عالم الدواء فكلا منهم يجب أن يعامل نفس المعاملة لتجنب الأضرار التي تلحق بالإنسان. 



 

مؤسسة  الأعمال الحديثة مودرن 

 

 وقمت بتأسيس شركتنا بمصر عام 2013 لتصدير الخضروات والفاكهة، وبالطبع كمصدر بدأنا البحث عن احتياجات السوق سواء العربية أو الأوروبية والأفضل كمواصفات لم تكن الأسعار هى الفيصل أكثر من البحث عن جودة المنتج والمواصفات القياسية التي تناسب اسم مصرنا الحبيبة،وحول أسس وأبعاد الفكرة وانعكاسها على مصر، قال الدكتور محمد سالم : بشكل عام هى مهمة كلفنا أنفسنا بها وهى مهمة متداخلة ومتشابكة، فنحن نبحث عن الخضروات والفاكهة ذات الجودة العالمية التي تناسب سوق التصدير،

فنحن نقوم بالتصدير لدول الأوروبية وروسيا ومنطقة الخليج وحديثا دولة ليبيا،وبالطبع هذا يحتاج إلى خدمات متعددة لوجستية من نقل وشحن وتحميل وتفريغ وتخزين، سلسلة متواصلة من الخدمات تتيح عشرات من فرص العمل الجديدة للشباب.

تطوير ساهم في دفع عجله  التصدير 

 

أوضح الدكتور محمد سالم ان الدولة المصرية تسعي جاهدة في إزالة كافة العقبات التي تعوق المصدر من سرعة إجراءات وتحصيل رسوم وإتاحة المنصات الالكترونية وايضا سرعة الشحن والمواني كل ذلك رأيناة باعيننا من تطوير بالطرق و المواني. 

 

بعض المعوقات وحلها 

 

_هناك بعض المعوقات التي نواجهها والتي تتمثل في تطوير منظومة الزراعة الممنهجة وتوفير الميكنه الزراعية الحديثة. مسانده البنوك المصرية بالمبادرات ذات الطابع الخاص  والتي تسهل نمو  العملية التصديرية وهي مطلوبه بشده و كذلك لا بد من وجود  حماية لصغار المصديرين وهو مطلوب من الملحق التجاري للسفارات المصريه بالخارج و توفيره من معلومات متواصله عن دراسة السوق بالخارج وكسر من الروتين والبيروقراطية في السياسات النقدية  وايضا لا يوجد برنامج تمويل خاص مناسب في الشروط لخدمة  صغار المصدرين. 

نطالب بمبادرة رئاسية للبنك المركزي 

 

أكد الدكتور محمد يجب أن ايكون هناك برامج تمويليه خاصة بفائدة نسبية لصغار المصدرين أسوة بالمبادرات الصناعية. فنحن نسعي دائما لزيادة العائد من العملة الصعبة وذلك مقابل اخذ كافة التحويلات التصديرية من خلال البنوك وتحويلها إلى مبالغ بالجنية المصري مما يتيح فرص اكبر لزيادة  الاستثمار. 

وايضا يجب أن يكون لدينا بنوك مصرية بكافة الدول الإفريقية لضمان العملية التصديرية وفتح التصدير بقوة لافريقيا. 

عمل لجنة من صغار المصديرين 

 

نطالب بعمل لجنة خاصة تضم صغار المصديرين تابعة لوزارة التجارة  للوقوف لحل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم تحت أشراف ورعاية أجهزة الدولة، وايضا القيام بعمل منصات إلكترونية تتيح من خلالها معرفة التغييرات التي تحدث بالدول المستهدفة لتصدير ليكون لدينا معلومات كافية عنها وتبادل المعلومات وايضا من الممكن أن تنفذ الدولة موقع إلكتروني يضم كافة المصديرين ومعرفة احتياجات الدول الخارجية وطرح فرص تصديرية  و توزيعها عادلا على المصديرين المصرين لتنظيم العملية التصدرية بشفافية. 

 

الخطة التوسعية لشركة مودرن 

 

وفي ختام الدكتور محمد سالم حديثة معنا صرح ان الشركة تسعي في الفترة القادمة بالتعاون مع المحافظات المختلفة لعمل أسواق تمكن المزارع و المستهلك من البيع والشراء المباشر و الذي سوف يقلل من تضخم الأسعار.  كذلك و في مجال الطاقة النظيفة بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الرائدة لإنتاج (فزبة كهربائية) بسرعة ٨٠ كم/ س وذلك حرصا منها على دعم الدولة المصرية فى استخدام الطاقة النظيفة والتقليل من نسبة خطر الحوادث وظهور مصرنا الحبيبة بمظهر حضاري يليق بالجمهورية الجديدة والمدن الحديثة. 

 

تسجيلي  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز