عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة النفسية تدرب شباب الجامعات على الوقاية من المخدرات

تدريب طلبة الجامعة
تدريب طلبة الجامعة

تستضيف الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، فعاليات الدورة التدريبية على البرنامج الدولي المعتمد للوقاية من تعاطى وإدمان المخدرات، بين النشء والشباب في الجامعات والمدارس، فى الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ ديسمبر، والتي يشارك فيها العديد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس، والجامعة البريطانية بالقاهرة، تمهيدا لنشر البرنامج وتطبيقه على طلبة الجامعتين بكلياتهما المختلفة.



يأتي ذلك استعدادا لمبادرة رئيس الجمهورية، عن الصحة النفسية ضمن مبادرات 100 مليون صحة، وبرعاية وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات د. من عبد المقصود ،الأمين العام  للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وتماشياً مع إطلاق عام التوعية بالطب النفسي وطب الإدمان ٢٢- ٢٠٢٣.

كما يشارك أيضاً عدد من الأخصائيين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، تمهيداً لتطبيق البرنامج داخل المدارس ضمن مشروع توعوى وقائي لحماية النشء بالمحافظة ٢٠٢٢.

وتعد هذه الدورة التدريبية بمثابة الموجة التدريبية الأولى لانطلاق وتنفيذ هذا البرنامج داخل المؤسسات التعليمية، وتعميمه فى جميع أنحاء الجمهورية، خلال موجات تدريبية متتالية للمؤسسات التعليمية المختلفة الحكومية والخاصة.

الجدير بالذكر، أن هذا البرنامج يعتبر أحد أهم البرامج الوقائية على مستوى العالم، والذي صممته الكلية الأوروبية لمنع إدمان العقاقير EU-DAP، ومن ثم تم تنفيذه وتقييم فعاليته فى العديد من الدول الأوروبية، ثم تم تعريبه ليناسب البيئة المصرية.

يقوم بالتدريب في هذا البرنامج مدربون مصريون معتمدون كمدربين رئيسيين، من الكلية الأوروبية لمنع إدمان العقاقير، ومن مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، والذين سبق لهم المشاركة فى تدريب العديد من الفرق فى دول مختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز