عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي يتصدر موقع البحث جوجل.. تعرف على الأسباب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي، تصدر موقع البحث الأشهر جوجل، اليوم الثلاثاء، بعدما كشف، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة، الحقائق الكاملة، في القضايا محل اهتمام المصريين.



 

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يكشف فكرة إنشاء صندوق قناة السويس

وتطرق الرئيس السيسي، إلى فكرة إنشاء صندوق قناة السويس، قائلًا: سألت الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، هل لديك فلوس، رد ممعيش قلت له لما تريد تقيم مشروع ها تعمل إيه قال أطلب التمويل من وزارة المالية، وقال كان من الضروري شرح مشروع قانون قناة السويس للحوار المجتمعي والإعلام قبل إحالته للبرلمان.

 

وقال عبد الفتاح السيسي، وجدت هذه الطريقة في الإدارة في الوزارات ومختلف المؤسسات والهيئات الحكومية غير مجدية مطالبًا كل الجهات الحكومة بإنشاء محافظ مالية حتى تحقق أهدافها في العمل الموكل إليها، مطمئنًا المصريين، قائلًا: محدش يقدر يصرف جنيه إلا بالرجوع لي.

   

وتابع الرئيس: بتكلم عن الافتتاح الجديد سنة 75، قناة السويس جابت 220 مليار دولار لو حد كان شال 10% من الرقم ده وحطه في صندوق كان زمنا النهاردة بنتكلم معايا 50 مليار دولار.

 الرئيس يدعو إلى طرح قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي

وتناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع قانون الأحوال الشخصية الجاري إعداده في وزارة العدل إلى ضرورة طرح مشروع القانون للحوار المجتمعي وإفهام الناس بالهدف من المشروع.

وقال الرئيس السيسي: الدولة اللي متخليش بالها وتعمل نظم تحقق مقاصد الدين يبقى عندها شكل من أشكال القصور. وتحدث عبد الفتاح السيسي، عن كيفية تخفيف الضغط على العملة الصعبة وطلب الدولار بأن يتم إنتاج مستلزمات الإنتاج والسلع في مصر مما يؤدي إلى خلق فرص عمل وشرائها بالجنيه المصري.

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بسرعة الإفراج عن البضائع بالموانئ

 

 ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن البضائع بالموانئ داعيًا بأن تقوم البنوك بتمويل سداد الأموال المطلوبة في الجمارك على السلع والبضائع.

 

وقال رئيس الجمهورية: أوعوا تكونوا فاكرين إننا مش حاسين بالحمل بسبب الأسعار، لافتًا إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا للحفاظ على استقرار الأسعار.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز