عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

حصاد الرياضة المصرية 2022| ميداليات ومراكز متقدمة وسيطرة مصرية (1)

هنا جودة
هنا جودة

حصاد الرياضة المصرية 2022 يتحدث عن نفسه.. مصر حققت في العام 2022 إنجازات في الكثير من اللعبات سواء على مستوى الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية.



وحققت مصر العديد من الميداليات في ألعاب بعيدة عن كرة القدم، ألعاب فردية وألعاب جماعية ، ولعل أبرز إنجازات 2022 هو تحسين تصنيف مصر في العديد من الألعاب الأخرى، كما شهد بعضها سيطرة مصرية، وتقدم تصنيف مصر.

وفي سلسلة حلقات متلاحقة تسلط بوابة روزاليوسف الضوء على حصاد الرياضة المصرية 2022.

 

حصاد الرياضة المصرية 2022 (1)

 

ستتضمن الحلقة الأولى من حصاد الرياضة المصرية 2022 إنجازات أبطال مصر في 4 رياضات هي كرة اليد، ألعاب القوى، التنس الارضي، تنس الطاولة

 

منتخب اليد

 

فراعنة اليد يحكمون سيطرتهم على القارة السمراء 

 

توج منتخب مصر لكرة اليد بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة فى تاريخه، وذلك بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 37/25 في المباراة النهائية.

 

وقدم منتخب اليد عروضا قوية خلال البطولة واستطاع التغلب على تونس في نصف النهائي ليواصل إحكام سيطرته على القارة والاحتفاظ باللقب بعدما توج به في نسخة 2020.

منتخب اليد
منتخب اليد

ألعاب القوى 

 

بسنت حميدة إنجاز لأول مرة

 

حصدت العداءة المصرية بسنت حميدة ذهبيتي العدو 100م و200م في دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران وهي أول فتاة مصرية وعربية تحقق هذا الإنجاز.

 

وخطفت بسنت حميدة الأضواء في دورة ألعاب البحر المتوسط بعدما صنعت تاريخا جديدا في ألعاب القوى.

 

بسنت كانت قد غابت عن أولمبياد طوكيو 2020 بعدما لحقت بها إصابة قبل أيام قليلة من انطلاق المنافسات لتعود بعد عام واحد فقط وتسطر تاريخا في ألعاب القوى وتعلق الجماهير عليها الكثير من الآمال في أولمبياد باريس رغم اختلاف وصعوبة المنافسة الأولمبية.

بسنت حميدة
بسنت حميدة

إيهاب عبد الرحمن ذهبية الدوري الذهبي بكينيا 

 

بطل رمي الرمح المصري إيهاب عبد الرحمن تمكن من الفوز بالميدالية الذهبية في الدوري الذهبي بنيروبي عاصمة كينيا، بعد تحقيقه مسافة 83.79 متر، وهي الميدالية الأولى دوليا بعد إخفاقه في الوصول للدور النهائي بأولمبياد طوكيو

حقق “ايهاب عبد الرحمن” فضية دورة ألعاب البحر المتوسط، بعدما حقق مسافة قدرها 78.51 متر، كما حصل على الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا للكبار بموريشيوس.  

إيهاب عبد الرحمن
إيهاب عبد الرحمن

التنس الأرضي

 

ميار شريف تواصل التألق 

 

كان العام 2022 حافلا لـ ميار شريف التي أصبحت أول مصرية تتواجد في قائمة أفضل 50 لاعبة في تصنيف محترفات التنس.

 

ميار شريف استطاعت الفوز هذا العام بعدة ألقاب أبرزها بارما وماربيلا وكارلسروه وكولينا.

 

وحققت ميار شريف خلال هذا الموسم لقب بطولة بارما الإيطالية على حساب اليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة كما توجت ببطولة كارلسروه فـي ألمانيا بعد الفوز على بـيرا بيرناردا بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية.

 

وحصدت البطلة المصرية ميار شريف لاعبة التنس، لقب بطولة ماربيلا الإسبانية، والتي تعد واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدي تشالنجر ذات الـ125 نقطة، التي تنظم تحت إشراف رابطة محترفات التنس WTA، وذلك بعد تغلبها على الألمانية تمارا كورباتسش بمجموعتين للاشيء.

ميار شريف
ميار شريف

تنس الطاولة

 

ظهور مميز لمنتخب الرجال ببطولة العالم

 

حقق منتخب رجال تنس الطاولة إنجازا بالتأهل للدور ثمن النهائي لأول مرة فى تاريخ المنتخب المصري بعد الفوز على التشيك بنتيجة 3-1 وعلى السعودية 3-0 وكندا بنفس النتيجة، بينما خسر من كوريا 1-4 قبل الخسارة أمام هونج كونج، وضم الفريق: محمد البيلى ومحمد شومان وشادي مجدي ويوسف عبد العزيز

 

ميدالية تاريخية نسائية بالبحر المتوسط

 

توج منتخب السيدات بقيادة دينا مشرف ومعها الثنائي هنا جودة ومريم الهضيبي بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق في النسخة التاسعة عشرة من بطولة البحر المتوسط والتي نظمتها مدينة وهران الجزائرية يونيو الماضي، عقب التغلب على إيطاليا في النهائي بنتيجة 3-2.

الميدالية هي الأولى في تاريخ تنس الطاولة النسائية على صعيد الفرق بالبطولات المتوسطية.

وحقق عمر عصر فضية فردي الرجال في البحر المتوسط بعد الخسارة أمام الإسباني “ألفارو مارتينيز” 2-4.

 

ختامها مسك بميدالية عالمية جديدة

 

اختتمت هنا جودة عام 2022 لتنس الطاولة المصرية، بالحصول على ذهبية الزوجي المختلط تحت 15 عاما ببطولة العالم للناشئين في تونس ديسمبر الجاري، بالمشاركة مع بطل كازخستان “آلان كورمانجاليف”.

هنا جودة
هنا جودة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز