عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. فيديو تألق أبطال قادرون باختلاف خلال الاحتفالية.. والرئيس السيسي : "بنحبكم كتير"

أبطال قادرون باختلاف
أبطال قادرون باختلاف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، انطلاق النسخة الرابعة من احتفالية "قادرون باختلاف" تحت شعار "لينا مكان"، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة.



 

وقال الفنان كريم فهمي إن عام 2018 شهد حدثًا مهمًا وهو انطلاق النسخة الأولى من "قادرون باختلاف" بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحينها استطاع الشعب المصري أن يرى ويفهم قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وأحلامهم وطموحاتهم.. ثم عبر الطفل محمد محمود وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة عن سعادته بتحقيق حلمه أن يكون مذيعًا في "قادرون باختلاف".. وأثنى الرئيس السيسي على الطفل، مشيدًا بقدراته كمذيع في "قادرون باختلاف".

 

 

وعقب ذلك، عُرض فيلم تسجيلي عن "قادرون باختلاف" خلال السنوات الماضية، منوهًا إلى أن الإنجازات التي تحققت بسبب دعم الرئيس السيسي وكل الوزارات وأجهزة الدولة، موضحًا أن من كان حلمهم التمثيل حققوا حلمهم وغيرهم شاركوا في الدراما المصرية ومهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.

 

كما أشار الفيلم التسجيلي إلى دعم وزارة الشباب والرياضة ونجاح أبطال "قادرون باختلاف" في الرياضات المختلفة على تمثيل مصر في كل المحافل العربية والدولية وحققوا عددًا من الميداليات.

 

واستعرض الفيلم تدشين صندوق "قادرون باختلاف" برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقدم الصندوق الدعم والرعاية لـ"قادرون باختلاف" في أكثر من 15 ملفًا.. موضحًا أن بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" نجح الصندوق في تأهيل أكثر من 42 ألفًا من "قادرون باختلاف" في مجالات العلاج الطبيعي والتخاطب لتسهيل دمجهم في المجتمع، وإنشاء 20 مركزًا لخدمتهم في القرى.

 

عقب ذلك، قال الفنان والإعلامي عمرو يوسف وسفير الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية إنه منذ عام 2014 مع ذي الهمم بشكل رسمي وقبل ذلك بشكل غير رسمي، منوهًا بالمجهود الجبار الذي يبذله الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل ذوي الهمم الذي جعل من أولئك الأبطال يشعرون باختلاف كبير في الشارع والمجتمع.. لافتًا إلى أن ذوي الهمم سيسافرون فرنسا العام القادم للمشاركة في الأولمبياد بفرنسا.

 

ووجه الفنان عمرو يوسف الشكر للرئيس السيسي على المجهود الذي بذله مع "القادرون باختلاف"، مشيرًا إلى أن وجود ودعم الرئيس السيسي يُعد قدوة لكل الناس.

 

أما رحمة خالد أول مذيعة من ذوي الهمم قالت إنها أول إعلامية في التلفزيون من ذوي الهمم كما أنها بطلة رياضية.. مؤكدة أن أهلها واجهوا صعوبات عديدة حتى أصبحت مذيعة بعد دعم الرئيس السيسي فأصبح لهم مكان في الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن ديسمبر هو شهر "قادرون باختلاف".. كما أن وجود الرئيس السيسي معهم سوف يعطي لهم دفعة قوية، وأن جميعهم يحبون الرئيس السيسي وينتظرون هذا اليوم كل عام.

 

وقال الرئيس السيسي -ردًا على رحمة خالد- "أصبحتي يا رحمة مذيعة جبارة جدًا .. ما شاء الله عليك.. يا رحمة الذي ليس له حظ هو الذي لا يحبكم...".

 

عقب ذلك، صعدت الطفلة "مريم حمدان" من (قادرون باختلاف) كسفيرة للطفل من دولة الإمارات، وعبرت عن شكرها للرئيس السيسي لاستطاعتها المشاركة في الاحتفالية، مؤكدة حبها وتقديرها للشعب المصري، وأعقب ذلك عرض فني لأطفال (قادرون باختلاف) من مصر والدول العربية الأخرى بمشاركة الفنان أحمد سعد.

 

من جانبه، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالطفلة مريم وبكل المتواجدين من دولة الإمارات خلال الاحتفالية بمصر وخارج مصر، قائلًا: "نحن نحبكم كثيرًا".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز