عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

حصاد الرياضة المصرية 2022| أبرز إنجازات السلاح والسباحة والخماسي الحديث(2)

حصاد الرياضة المصرية 2022 يتحدث عن نفسه.. مصر حققت في العام 2022 إنجازات في الكثير من اللعبات سواء على مستوى الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية.



 

 

وحققت مصر العديد من الميداليات في ألعاب بعيدة عن كرة القدم، ألعاب فردية وألعاب جماعية، ولعل أبرز إنجازات 2022 هو تحسين تصنيف مصر في العديد من الألعاب الأخرى، كما شهد بعضها سيطرة مصرية، وتقدم تصنيف مصر.

 

وفي سلسلة حلقات متلاحقة تسلط بوابة روزاليوسف الضوء على حصاد الرياضة المصرية 2022.

 

 

حصاد الرياضة المصرية 2022 (2)

 

ستتضمن الحلقة الثانية من حصاد الرياضة المصرية 2022 إنجازات أبطال مصر في 3 رياضات هي الخماسي الحديث، السباحة، السلاح

الخماسي الحديث

 

سلمى عبد المقصود وبرونزية العالم بالمجر

 

حصدت سلمى ايمن عبد المقصود الميدالية البرونزية بمنافسات فردى السيدات فى ختام بطوله كأس العالم للخماسي الحديث بالمجر والتي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 25 إبريل وحتى 1 مايو الماضي.

احتلت سلمى ايمن المركز الثالث بحصولها على مجموع نقاط 1405 نقطة فيما حصدت المجرية جولياس ميشيلي المركز.

سلمي عبد المقصود

 

مهند شعبان وسلمى عبد المقصود يتوجان بذهبية عالمية 

 

حقق الثنائي المصري مهند شعبان وسلمى عبد المقصود الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت على ملاعب الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة.

وأنهى الثنائي المصري مهند شعبان وسلمة عبدالمقصود لاعبا المنتخب الوطني للخماسي الحديث المسابقة بمجموع نقاط 1359.

مهند شعبان وسلمي أيمن عبد المقصود

 

هايدي عادل ونور الدين كريم يتوجان بذهبية عالمية بالمجر

 

حقق الثنائي المصري هايدي عادل ونور الدين كريم الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 25 إبريل إلى 1 مايو.

وانهى الثنائي المصري هايدي عادل ونور الدين كريم لاعبا المنتخب الوطني للخماسي الحديث المسابقة بمجموع نقاط 1350 نقطة.

تتويج هايدي عادل ونور الدين كريم بذهبية العالمية بالمجر منافسات الزوجي المختلط

 

السباحة

 

مروان القماش نجم العام 

 

حقق مروان القماش إنجازًا غير مسبوق وذلك بعد فوزه بذهبية سباق 800 متر حرة بكأس العالم للسباحة “25 مترًا ” بمدينة تورونتو الكندية، كما حطم الرقم القياسي المصري بزمن 7:45.09.

افتتح مروان القماش عام 2022 بتحقيق 4 ميداليات ذهبية في بطولة TYR Pro swim series بمدينة شيكاغو الأمريكية، كما احتل القماش المركز ال 13 في سباق 400 متر حرة والمركز الـ13 في سباق 800 متر حرة في بطولة العالم بالمجر.

مروان القماش

 

ياسر إدريس عضوًا بالاتحاد الدولي

 

تم اختيار المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عضوًا بالاتحاد الدولي للسباحة، ويأتي ذلك الاختيار بعد غياب لمصر عن ذلك المنصب لأكثر من 12 عاما.

 

وفاز ياسر إدريس بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي الذي عقد بمدينة ملبورن الاسترالية في 12 ديسمبر الجاري، وذلك على هامش بطولة العالم     

ياسر أدريس

السلاح

 

تنظيم 3 بطولات دولية أبرزها بطولة العالم للسلاح

 

استطاع الاتحاد المصري للسلاح استضافة 3 بطولات دولية هذا العام، حيث نظم الاتحاد المصري للسلاح كأس العالم لسلاح الشيش رجال في شهر فبراير الماضي وذلك بمشاركة 178 لاعبًا.

 

كما قرر الاتحاد المصري للسلاح التقدم لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال وسيدات وذلك عقب اعتذار الدولة المضيفة عن استضافة البطولة.

 

استطاع الاتحاد المصري تنظيم البطولة على أعلى مستوى في وقت قصير، كما شهدت البطولة مشاركة 321 لاعبًا ولاعبة.

 

وأخيرًا نظم الاتحاد المصري للسلاح الحدث الأكبر للسلاح وهو بطولة العالم للرجال والسيدات التي تقام مرة واحدة كل عام، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم للسلاح بمصر.

 

شهدت البطولة مشاركة 1097 لاعباً ولاعبة من 78 دولة على صعيد جميع الأسلحة، كما تم تنظيم البطولة بشكل يليق بمكانة مصر وإشادة اتحادات الدول المختلفة بالتنظيم الراقي للبطولة.

 

19 ميدالية عالمية على مدار الموسم الماضي

لم يقتصر النجاح على استضافة البطولات الدولية وفقط، بل نجح لاعبو منتخب مصر للسلاح في التتويج بالعديد من الميداليات الدولية في مختلف الأسلحة والأعمال.

 

3 ميداليات ببطولة العالم للسلاح “تحت 20 سنة”

 

توج محمد ياسين بالميدالية الفضية ببطولة العالم لسلاح سيف المبارزة شباب والتي أقيمت فاعليتها بدبي، كما أحرز منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب الميدالية الذهبية، وضمت قائمة المنتخب المصري كلاً من محمد السيد ومحمد ياسين ومحمد جابر ومحمود السيد.

محمد ياسين

 

استطاع منتخب مصر لسلاح السيف شباب إحراز برونزية الفرق ببطولة العالم، وجاءت قائمة المنتخب الوطني كالتالي: أدهم معتز وزياد نوفل وإياد معروف وأحمد هشام.

 

9 ميداليات بكؤوس العالم في الأسلحة والأعمار المختلفة

 

افتتح محمد ياسين عام 2022 بميدالية ذهبية بكأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين، كما توج منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بنفس البطولة.

 

لم يكتف منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب بهذه الذهبية بل توج فراعنة السلاح بذهبية كأس العالم بصربيا.

 

استطاع زياد السيسي تحقيق إنجاز تاريخي وذلك بعد تتويجه بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح السيف رجال بالجزائر، ليصبح أول مصري يحرز ميدالية ببطولة كأس العالم في اختصاص سلاح السيف رجال.

زياد السيسي

 

 

 

كما نجح فريق سلاح السيف شباب في التتويج بذهبية كأس العالم بتونس، وعلى صعيد الفردي استطاع أحمد هشام إحراز الميدالية البرونزية.

 

وتوج يوسف عبد المنعم بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بأوزبكستان، كما استطاع منتخب مصر المصنف الأول عالميًا في إحراز ذهبية منافسات الفرق بنفس البطولة.

 

وفي ختام حصيلة الاتحاد المصري ببطولات كأس العالم لعام 2022، نجح علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 في التتويج ببرونزية بطولة كأس العالم باليابان.

 

3 ميداليات متنوعة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

نجح السلاح المصري في رفع رصيد الميداليات المصرية بجدول الترتيب العام لدورة ألعاب البحر المتوسط وذلك عقب إحراز الفراعنة 3 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وبرونزية، حيث توج زياد السيسي بالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السيف، كما حصل محمد السيد على ذهبية منافسات سلاح سيف المبارزة وأخيرًا أحرز محمد حمزة برونزية منافسات سلاح الشيش.

 

فراعنة مصر في صدارة التصنيف الدولي

يستمر فراعنة السلاح المصري في تصدر التصنيف الدولي في عدة أسلحة وأعمار، حيث يتصدر محمد ياسين التصنيف الخاص بسلاح سيف المبارزة شباب كما يأتي زميله محمد ياسين في الوصافة.

ويحتل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب المركز الأول عالميًا كما يتصدر منتخب مصر لسلاح السيف شباب التصنيف الدولي.

وصعد علاء أبو القاسم إلى المركز الثالث عالميًا في تصنيف سلاح الشيش رجال مما يعد إنجازًا تاريخيًا لوصوله لأفضل تصنيف في تاريخ مصر على مستوى الكبار، ويحتل محمد حمزة المركز الثامن عالميًا في نفس التصنيف

علاء أبو القاسم

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز