عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

مصر أحرزت تقدما نوعيا في الوفاء بحقوق ذوي الإعاقة وتأهيلهم ودمجهم

عاجل.. وزيرة التضامن: إطلاق مبادرتين لدعم ذوي الهمم خلال احتفالية "قادرون باختلاف"

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن مصر تبنت الحماية الاجتماعية منهجًا أصيلًا في برامجها وسياساتها وأحرزت تقدمًا نوعيًا في الوفاء بحقوق ذوي الإعاقة وتأهيليهم ودمجهم.



 

وقالت القباج في كلمتها اليوم الأربعاء خلال احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الرابعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - إن تحقيق الدمج والشمولية من مصلحة الجميع على كل المستويات، المستوى الإنساني والحقوقي ، والمستوى السياسي وتعظيم الشعور بالانتماء والمواطنة، وعلى المستوى الثقافي بتعزيز الوعي بخفض مسببات الإعاقة.

 

وأعلنت الوزيرة إطلاق مبادرتين هامتين يساهما في دعم ذوي الهمم، من أجل دعم المشاركة ونزيل معا كل الحواجز.

 

وقالت: المبادرة الأوليى: "الإتاحة وكسب العيش".. ونناشد جميع المؤسسات والمصالح والجامعات ومراكز الشباب والنوادي وغيرها، نساهم جميعا في إتاحة البيئة المكانية والتكنولوجية لتسيير تواصل ذوي الهمم ودعم تشغيل ذوي الهمم بـ5% انخراطهم بالاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية فوق قدرتهم الاتاحة حتى يتم دمجهم في العمل في الشمول المالي.

 

 

تابعت الوزيرة: "المبادرة الثانية.. أحسن صاحب"، مبادرة عالمية تهدف إلى إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية للقادرين باختلاف.. من خلال تنمية العلاقات والصداقات ونتطوع بجزء وقتتنا أو طاقتنا أو مواردنا أو اهتمامنا من أجل خروج للتعليم والخروج لمجال العمل وعلاقات إنسانية إيجابية تجعلنا نفخر أننا يمكن أن نؤثر في حياة الآخرين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز