عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة عمل "التنسيقية" حول التعاونيات توصي بسن تشريع موحد

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء ورشة عمل حول التعاونيات وآليات تعزيز دورها، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.



 

تناولت الورشة عدة محاور، منها؛ تقدير موقف التحديات التي تواجه التعاونيات وفرص العمل بها بالإضافة إلي سبل وآليات تعزيز دور التعاونيات بهدف الخروج بعدد من التوصيات لفعيل وتعزيز دورها.

 

خرجت الورشة بتوصيات تتضمن: ضرورة سن تشريع يجمع كافة التشريعات السابقة المتعلقة بالتعاونيات في قانون موحد بما يتناسب مع المتطلبات الحالية، إلى جانب تعزيز مصادر التمويل الخاصة بالتعاونيات بما يضمن الاستدامة والاستمرارية لنشاطها وخدماتها المقدمة. كما تتضمن التوصيات: تعزيز الرقابة المالية والإدارية على مجالس الإدارات الخاصة بالتعاونيات بما يضمن الحد من أي فساد يطال عملها وضرورة بناء الوعي بأهمية التعاونيات في المجتمع وكذلك الوعي بواجبات وحقوق التعاونيات التي تقدمها للمستفيدين وبناء القدرات الخاصة بإدارات وفرق العمل في التعاونيات بما يجعلها قادرة على مواكبة المتطلبات الحالية.

 

أدار ورشة العمل، كل من: أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومصطفي كريم عضو التنسيقية، كما شارك بالورشة عدد من نواب وأعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن أحزاب سياسية تضمنت حزب الأحرار الدستوريين والجيل والغد، بالإضافة لذلك طلاب من جامعة دمنهور.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز