عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أباطرة التكنولوجيا بأمريكا يخسرون نحو 433 مليار دولار عام 2022

خسر عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة ما مجموعه أكثر من 430 مليار دولار في 2022 مع انخفاض أسهم شركاتهم التي كانت ساخنة (أسهم مرغوبة يرتفع سعرها فجأة لارتفاع الطلب عليها) هذا العام.



 

وكشفت صحيفة "نيويورك بوست"، في تقرير اليوم الأربعاء، أن صافي ثروة الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا للسيارات الكهربائية وتويتر، انخفض بأكثر من 8 مليارات دولار؛ مما جعله يفقد لقب أغنى شخص في العالم لصالح الملياردير ورجل الأعمال الفرنسي برنارد آرنو، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة.

وخسر منافس ماسك في مجال الفضاء جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ورئيسها التنفيذي السابق، 84 مليار دولار، تلاه الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، الذي تراجعت ثروته بمقدار 81 مليار دولار.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، كانت خسائره بيزوس وزوكربيرج تقريبًا ضعف خسائر مؤسسي شركة جوجل سيرجي برين (44.6 مليار دولار) ولاري بيج (43.4 مليار دولار). وخسر مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس 29 مليار دولار بينما خسر الرئيس التنفيذي السابق للشركة ستيف بالمر 20.2 مليار دولار.

ووفقاً لبيانات مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، حتى اليوم الأربعاء، يحتل إيلون ماسك المركز الثاني بين أثرياء العالم بثروة تُقدّر بنحو 132 مليار دولار، ويأتي بيل جيتس في المركز الرابع بثروة قيمتها 109 مليارات دولارات، وجيف بيزوس في المركز السادس (106 مليارات دولار)، بينما يحتل لاري بيدج وسيرجي برين المركزين العاشر والحادي عشر على التوالي بقيمتي ثروة 82 و78 مليار دولار.       

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز