عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بري: انتخاب رئيس جديد للبنان مدخل إلزامي للخروج من الأزمة الراهنة

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إن انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو مدخل إلزامي لدخول لبنان مرحلة الحل والخروج من الأزمة الراهنة.



 

جاء ذلك خلال استقبال بري اليوم الأربعاء رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في مقر رئاسة مجلس النواب اللبناني في عين التينة بالعاصمة بيروت بحضور وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز والسفير الإسباني في لبنان خيسوس سانتوس إجوادو والوفد المرافق حيث جرى عرض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وإسبانيا.

 

وأشاد بري بزيارة رئيس الحكومة الإسبانية والوفد المرافق له إلى لبنان خاصة في هذه المرحلة مشيداً بدور إسبانيا ودعمها للبنان لاسيما من خلال مشاركتها في قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، لافتاً إلى أن العلاقة التاريخية مع هذه القوات والتي تعود لأكثر من أربعة عقود أسهمت وتسهم في تعزيز روابط الصداقة وفي تبادل الخبرات على أكثر من صعيد بما فيها برامج التعاون في مجالات عدة .

 

وأبدى رئيس مجلس النواب اللبناني استعداده للعمل من أجل تطوير صيغ التعاون بين لبنان وإسبانيا خاصة على الصعيد البرلماني والتشريعي، مشدداً أمام الضيف الإسباني على وجوب إنجاز الاستحقاق الدستوري الأول المتمثل بانتخاب رئيس للجمهورية كمدخل الزامي للخروج من الأزمة الراهنة.

 

كما تخلل اللقاء تبادل للهدايا التذكارية بين الرئيس بري ورئيس الحكومة الإسبانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز