عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

حصاد الرياضة المصرية 2022| أبرز إنجازات الملاكمة والجودو والمصارعة و التايكوندو (3)

سيف عيسي
سيف عيسي

حصاد الرياضة المصرية 2022 يتحدث عن نفسه.. مصر حققت في العام 2022 إنجازات في الكثير من اللعبات سواء على مستوى الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية



 

وحققت مصر العديد من الميداليات في ألعاب بعيدة عن كرة القدم، ألعاب فردية وألعاب جماعية، ولعل أبرز إنجازات 2022 هو تحسين تصنيف مصر في العديد من الألعاب الأخرى، كما شهد بعضها سيطرة مصرية، وتقدم تصنيف مصر.

 

وفي سلسلة حلقات متلاحقة تسلط بوابة روزاليوسف الضوء على حصاد الرياضة المصرية 2022.

 

 

 

 

 

حصاد الرياضة المصرية 2022 (3)

 

 

ستتضمن الحلقة الثالثة من حصاد الرياضة المصرية 2022  إنجازات أبطال مصر في 4رياضات هي الملاكمة، المصارعة ،المصارعة ،التايكوندو 

 

الملاكمة 

 

عمر خالد يحصد برونزية العالم للشباب باسبانيا 

 

تمكن اللاعب عمر خالد من احراز الميدالية البرونزية ببطولة العالم للشباب باسبانيا في منافسات وزن 92 كجم، في إنجاز للملاكمة المصرية. 

 

ذهبية وبرونزية للجودو المصري بالبحر المتوسط

 

توج يسري رزق بالميدالية الذهبية بدورة البحر المتوسط في منافسات وزن فوق 91 كجم، بعد تغلبه في المباراة النهائية على بطل إيطاليا بنتيجة 2-1. 

يسري رزق
يسري رزق

وتمكن عمر عبد العزيز من الحصول على الميدالية البرونزية بدورة البحر المتوسط  في منافسات وزن 69 كجم، وذلك بعد أن خسر مباراة الدور قبل النهائي أمام بطل مونتينجرو. 

 

 

بورنزية تاريخية ليمنى عياد

 

تمكنت يمني عماد لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة من إحراز ميدالية برونزية في منافسات وزن تحت 54 كجم، بعد خسارتها في مباراة قبل النهائي أمام التركية هاتيس أكباس بنتيجة 3 – 0 بإجماع القضاة. 

حيث تعد هذه الميدالية هي الأولى لمصر في تاريخ الملاكمة النسائية. 

يمني عابد
يمني عابد

الجودو 

 

 

الجودو المصري يحصد ميداليتين بالبحر المتوسط 

 

حصد الجودو المصري ميداليتين في دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، التي أقيمت في مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 6 يوليو حيث توج محمد عبد الموجود بالميدالية الذهبية ويسري سامي بالميدالية البرونزية. 

وحصد “عبد الموجود” الميدالية الذهبية بعد فوزه على بطل إيطاليا بالإيبون في منافسات وزن تحت 66 كجم. 

محمد عبد الموجود
محمد عبد الموجود

بينما توج يسري سامي لاعب منتخب مصر للجودو، ببرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، وحصد “سامي” الميدالية البرونزية بعد فوزه على الجزائري بلال اليعقوبي بالإيبون في منافسات وزن تحت 60 كجم. 

يسري سامي
يسري سامي

المصارعة 

 

سمر حمزة تخطف الأنظار مجددا

 

 استطاعت سمر حمزة، ابنة مدينة الإسكندرية، خطف الأنظار مجددا بالصعود على منصة تتويج بطولة العالم للمصارعة، للعام الثاني على التوالي. 

 

فبعدما حققت سمر حمزة في العام الماضي الميدالية البرونزية، في البطولة التي أقيمت بالنرويج، نجحت هذا العام في الفوز بالفضية، خلال البطولة التي احتضنتها صربيا، كما أصبحت أول مصرية تصل للمباراة النهائية في بطولات العالم للمصارعة. 

سمر حمزة
سمر حمزة

9 ميداليات للمصارعة المصرية بالبحر المتوسط 

 

أنهت المصارعة منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها الجزائر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، بتسع ميداليات متنوعة. 

 

وجاءت الميداليات التسع بواقع ذهبية وفضيتين وست برونزيات حيث حقق الذهبية الوحيدة اللاعب عمرو رضا فى وزن 74 كجم مصارعة حرة . 

 

حقق الميداليات الفضية كل من يحيي حافظ في وزن 65 كجم مصارعة حرة وعبداللطيف منيع في وزن 130 كجم مصارعة رومانيه. 

 

وحصد الميداليات البرونزية كل من سمر حمزة فى وزن 76 كجم مصارعة حرة وشيماء محمد فى وزن 53 كجم مصارعة حرة ويوسف حميدة فى وزن 125 كجم مصارعة حرة وهيثم فهمي في وزن 60 كجم مصارعة رومانية وعبدالرحمن عمر فى وزن 67 كجم مصارعة رومانية ونور الدين حسن فى وزن 87 كجم مصارعة رومانية. 

 

 

ندي مدني تسير علي خطي سمر وتكتب تاريخاً جديداً في بطولة العالم 

 

 

توجت ندى مدني لاعبة منتخب مصر للمصارعة تحت 23 سنة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم، التي أقيمت منافساتها في إسبانيا وفازت ندى مدني بالميدالية البرونزية بعد فوزها على الألمانية ليسا ايرسيل بنتيجة 4–2 في منافسات المصارعة الرومانية النسائية وزن 50 كجم. ليصبح عام 2022 هو عام سطوع نجم المصارعة المصرية في بطولات العالم بعد ميدالية سمر حمزة

ندى مدني
ندى مدني

التايكوندو 

 

سيف عيسي يتوج بطولة العالم للكبار

 

توج سيف عيسى لاعب منتخب التايكوندو بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للكبار، وتعد برونزية سيف عيسي تاريخية بعد غياب لمنتخب التايكوندو عن التتويج بميداليات بطولة العالم منذ 9 سنوات على مستوى الكبار، حيث تعود آخر ميدالية مصرية في نسخة 2013 بالمكسيك عن طريق برونزية لحسين شريف. 

نجح سيف عيسى، صاحب برونزية أولمبياد طوكيو، في التتويج بالميدالية البرونزية ببطولة العالم للكبار، والتي أقيمت فى المكسيك، فى وزن تحت 80 كجم بعد خسارة مباراة الدور نصف النهائي أمام الإسباني جون سينتادو بنتيجة 1-2 في مباراة قوية اتسمت بالندية. 

سيف عيسي
سيف عيسي

يوسف الشرقاوي يحصد برونزية العالم للشباب ببلغاريا

 

تمكن يوسف الشرقاوي، لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو ، من الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات وزن -78 كجم، في بطولة العالم لشباب التايكوندو، التي استضافتها العاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة من 2 إلى 7 أغسطس ، وحصل يوسف على الميدالية البرونزية بعد أن خسر مباراته أمام لاعب كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-1 في الأشواط ، وتأهل يوسف للدور قبل النهائي في منافسات وزن -78 كجم، بعد أن تغلب على لاعب إسبانيا. 

 

 

التايكوندو يحقق ذهبية وفضية وبرونزيتين بالبحر المتوسط 

 

حققت مصر نتائج تاريخية في منافسات التايكوندو بدورة العاب البحر المتوسط بوهران التي أقيمت خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو، حيث أحرز المنتخب المصري 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين. 

توج سيف عيسى بذهبية وزن 80 كجم، واحرزت أشرقت نبيل فضية وزن 57 كجم، فيما حقق البرونزيتين كلا من: آية شحاتة في وزن 67 كجم، وشهد الحسيني في وزن 49 كجم. 

أشرقت نبيل
أشرقت نبيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز