عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

تحمل 156 صاروخ كروز

عاجل| قاذفات استراتيجية تنطلق في الجو.. وروسيا وأوكرانيا تتبادلان هدايا الكريسماس

قصف كييف
قصف كييف

أعلنت أوكرانيا عن إقلاع قاذفات قنابل روسية قادرة على حمل وإطلاق 156 صاروخ كروز. أفادت مصادر المعلومات الأوكرانية بأن القيادة الروسية أمرت هذا الصباح بإقلاع 13 قاذفة استراتيجية من طراز “Tu-95 وTu-160” إلى السماء، والتي يمكن استخدامها لتوجيه ضربات هائلة على أوكرانيا.



 

 

وقال موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إن القاذفات الروسية، تستطيع حمل ما يصل إلى 156 صاروخ كروز، مشيرًا إلى أن هناك معلومات ترددت أيضًا عن وجود ثلاث حاملات صواريخ كاليبر في مياه البحر الأسود وحدها، لافتًا إلى انه تم تسجيل إطلاق صواريخ كروز على أراضي أوكرانيا في الصباح. 

 

وأوضح موقع “Avia pro" أنه في حوالي الساعة 9 صباحًا، دخلت الصواريخ الأولى المجال الجوي لأوكرانيا، وبعد ذلك سمع دوي العديد من الانفجارات على أراضي عدة مناطق في أوكرانيا في وقت واحد، لافتًا إلى أن لا يستطيع الجزم بأن القاذفات الاستراتيجية شاركت في ضرب العاصمة الأوكرانية كييف، إذا تم إطلاق شحنة ذخيرة صواريخ هذه القاذفات الجوية، وكذلك حمولة ذخيرة صواريخ السفن، فقد يصبح هذا أحد أكبر الصواريخ.

 

دوى ما لا يقل عن 12 انفجارا في “كييف” 

 

وقال موقع “avia pro” إن الضربات واسعة النطاق اليوم على أراضي أوكرانيا، أحدثت ما لا يقل عن 12 انفجارًا في كييف خلال استهداف معدات الدفاع الجوي، بينما يستمر إطلاق الصواريخ على أراضي أوكرانيا في الوقت الحالي.

 

 

وأكد الموقع الروسي أنه تم أيضًا توجيه ضربات متعددة إلى أوكرانيا الليلة، حيث نفذ هجوم بطائرات كاميكازي بدون طيار، لافتًا إلى أن الطائرات بدون طيار نجحت جزئيًا في إصابة أنظمة الدفاع الجوي، بخاركوف ونهر دنيبر.  

 

 في سياق متصل، أشار الموقع الروسي، إلى أن عدم وجود تصريحات رسمية من وزارة الدفاع الروسية، باستهداف العاصمة كييف، باستخدام القاذفات الاستراتيجية ومع ذلك، فإن الهجوم على المنشآت العسكرية والطاقة في أوكرانيا قد يكون مرتبطًا بالهجوم الأوكراني الأخير على مطار  انجلز2 الاستراتيجي للطيران، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود روس على الأقل.  

 

كان المراقبون في الصحافة الروسية، قد أبدوا تخوفهم خلال الأيام الأخيرة، من قيام كييف بشن ضربة عسكرية على الأراضي الروسية ليلة رأس السنة على غرار ما حدث من استهداف جسر كيرتش، يوم عيد ميلاد الـ70 للرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  أسموه هدية عيد ميلاد بوتين، وربما يأتي القصف الروسي كعملية إجهاض لما يخشاه الروس من قيام أوكرانيا باستهداف الأراضي الروسية والمتوقع تسميته هديته الكريسماس.

 

أوكرانيا تهاجم على قاعدتي انجلزـــ 2 وساراتوف

 

وفي المقابل، لم تترك القوات الأوكرانية المناسبة بدون رد على طريقتها الخاصة أيضَا، شنت ضربات على قاعدتي انجلزـــ 2 وساراتوف، الاستراتيجيتين الروسيتين، وسمع صوت انفجارات وتشغيل أنظمة دفاع جوي فوق القاعدتين، وذلك بعد ضربات صاروخية روسية مكثفة على أوكرانيا.

  كما شن الجيش الأوكراني ضربات مدفعية على منطقتي "جريفورون، وبيلجورود"، وتم تنفيذ الهجوم بقذائف الهاون على منطقتين في وقت واحد للهجوم.

 

وأكد حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، أنه تم تسجيل إصابة على أراضي مجمع الألبان.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز