عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة يرأس اجتماع صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.. ويؤكد أهمية تعظيم موارده

اجتماع صندوق الطوارئ الطبية
اجتماع صندوق الطوارئ الطبية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اعتماد مشروع النظام الأساسي لصندوق مواجهة الطوارئ الطبية، الذي تم إنشاؤه وفقًا لقانون رقم 139 لسنة 2021، تمهيدًا لبدء تفعيل العمل بالصندوق.



 

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماع مجلس إدارة صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، لمناقشة آليات منظومة العمل بالصندوق.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى أن الاجتماع ناقش مشروع اللائحة التنفيذية، والاتفاق على الأسس المنظمة للصندوق والضوابط التي يتم العمل بها، بما يساهم في تحقيق أهداف الصندوق والتي تتمثل فى دعم تمويل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وضمان استدامتها في حالات الكوارث والطوارئ الطبية والأزمات والجوائح الصحية.

 

وأوضح "عبد الغفار" ان الصندوق يهدف إلى تمويل حالات الحوادث الكبرى وحالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين، وتقديم الدعم لعمليات التطعيم والتحصين الدوري الذي يقوم به القطاع الصحي ضد الأمراض المعدية، بالإضافة إلى دعم القضاء على قوائم الانتظار للمرضى ومنع تراكمها.

 

وقال "عبدالغفار" إن الوزير أكد خلال الاجتماع أهمية تعظيم موارد الصندوق وتنميتها عن طريق الاستثمارات، ومتابعة ذلك من خلال لجان الاستثمار والحوكمة التي يتم تشكيلها، لضمان استدامة التمويل. 

 

ولفت "عبد الغفار"، إلى اختصاصات مجلس إدارة الصندوق أبرزها الإشراف على تنفيذ السياسات العامة والخطط الرئيسية التي يقرها مجلس أمناء الصندوق، وكذلك الإشراف على سير العمل بالصندوق، ومراجعة الموقف المالي له بصفة دورية، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز