عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة العالمية" تدعو الصين لمزيد من الشفافية بشأن وباء كورونا

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الصين إلى مزيد من الشفافية المتعلقة بوضع وباء كورونا في البلاد.



 

وكتب تيدروس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة أن القيود التي فرضتها بعض الدول ردا على تفشي الإصابات بفيروس كورونا في الصين مفهومة، بالنظر إلى نقص المعلومات من بكين.

 

وأضاف أنه من أجل إجراء تقييم شامل للمخاطر لوضع كورونا على الأرض في الصين، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى مزيد من المعلومات التفصيلية"، متابعا أنه في ظل عدم وجود معلومات شاملة من الصين، من المفهوم أن تتصرف الدول في جميع أنحاء العالم بطرق تعتقد أنها قد تحمي شعوبها.

 

وأعرب تيدروس عن قلقه إزاء تطور الوضع في الصين، داعيا الصين إلى مواصل تتبع فيروس كورونا وتطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر. تأتي تصريحات تيدروس بعد أن انضمت الولايات المتحدة إلى عدة دول في فرض اختبارات كورونا على المسافرين الوافدين من الصين بعد أن تخلت بكين عن القيود على السفر للخارج رغم زيادة الإصابات.

 

وفي المقابل.. قالت وكالة الصحة في الاتحاد الأوروبي "إن مثل هذه الإجراءات غير مبررة في الوقت الحالي في التكتل".

 

جدير بالذكر أن المستشفيات في جميع أنحاء الصين اكتظت في أعقاب قرار رفع القواعد الصارمة التي ساعدت على احتواء الفيروس إلى حد كبير لكنها أضرت بالاقتصاد وأثارت احتجاجات واسعة النطاق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز