عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر رابطة أطباء الكبد بالقليوبية يوصي بالكشف المبكر لعلاج مضاعفات الأمراض والسرطان

هيئة المؤتمر
هيئة المؤتمر

اوصي مؤتمر الأول لرابطة أطباء الكبد والجهاز  الهضمي بالقليوبية بضرورة الكشف المبكر والدوري على الكبد والجهاز الهضمي وإجراء التحاليل كل ستة شهور، لضمان الكشف المبكر عن أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض السرطانية وخاصة تلك التي تصيب الكبد والمعدة والأمعاء والتي يعاني المرضى منها بشدة عند اكتشافها. 



 

 المؤتمر الأول لرابطة أطباء الكبد والجهاز الهضمى بالقليوبية الباطنة والذي عقد بكلية الطب جامعة بنها في مكتبة مصر  ببنها.

واختتم فاعليات أمس بعد ان أقيم تحت عنوان نحو تطوير الأداء الطبي في أمراض الجهاز الهضمى والكبد والمناظير برئاسة الأستاذ الدكتور مجدي عبد الموجود رئيس المؤتمر ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بكلية طب بنها والأستاذ الدكتور محمد العسال رئيس أقسام الباطنة بطب بنها ونائب رئيس المؤتمر حيث ناقش المؤتمر اخر المستجدات من حيث التشخيص والعلاجات المختلفة الحديثة لأمراض الجهاز الهضمى والكبد وكذلك مرض السكر وأدويته الحديثة. 

 حضر المؤتمر اكثر من ٣٠٠ طبيب وكبار الاستشاريين وشباب الأطباء من مختلف محافظات الدلتا والقاهرة والأطباء العاملين بمشتشفيات وزارة الصحة وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأكد ا. د مجدي عبد الموجود رئيس المؤتمر أن المؤتمر تناول خلال جلساته أحدث الفحوصات والعلاجات في مجال الكبد والجهاز الهضمى والمناظير ودور ذلك في تطوير الأداء الطبي لشباب الاطباء.

وشارك في المؤتمر أيضا كوكبة كبيرة من اساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية.. ومن جانبه قال  ا. د محمد  العسال رئيس أقسام الباطنة ونائب رئيس المؤتمر أكد على دور وأهمية الكشف المبكر والتشخيص السليم في علاج الأمراض لانه البداية الحقيقة لتجنب مضاعفات الأمراض المختلفة، مشيداً بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي 100‪ مليون صحة لأنها ساهمت بشكل كبير عن كشف العديد من الأمراض لدى المصريين وعلاجها مبكراً.

  مشيراً إلى أن الإرشادات الطبية الحديثة هي احد اهم أدوات تغيير الأداء الطبي لكافة الاطباء وان المؤتمرات هو فرصة حقيقية لشباب الأطباء للتعرف على ما هو جديد وفرصة لنقل خبرات  الكبيرة من الأساتذة إلى للشباب الأطباء. 

وأثني الدكتور محمد عبد المجيد منسق عام المؤتمر واستشاري الباطنة والسكر بالمستشفيات والمعاهد التعليميه على دور الحكومة ووزارة الصحة تحت توجهات رئيس الجمهورية في المجال الصحي  وكذلك على المبادرات الرئاسية المختلفة للكشف وعلاج الأمراض السارية والمزمنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز