عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطعمة خارقة تحتاج إلى تناولها إذا كنت تريد قلبًا أكثر صحة

أطعمة
أطعمة

إذا كنت تبحث عن طريقة للوقاية من أمراض القلب ومشاكله.. إذا كنت تريد أن تعيش حياة أفضل وأطول، وبأسلوب حياة أكثر صحة! من الأفضل أن تخزن هذه الأطعمة الفائقة لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي لها خصائص تعزيز المناعة وصحة القلب.  



 

إليك أهم الأطعمة التي تعزز صحة القلب

 

البرتقال

 

لنبدأ بشيء يحبه الجميع تقريبًا- البرتقال، هذه الفاكهة الحمضية تقيك من عطشك لأنها مليئة بالألياف والمغذيات وفيتامين سي.

علاوة على ذلك  فهي تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم الذي سيفعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بطرد الصوديوم وتقليل ضغط الدم، وتحييد البروتينات الضارة، تمتلك محتوى عالي من البكتين المفيد أيضًا في امتصاص الكوليسترول في طعامك.

البرتقال
البرتقال

 

الكرنب

 

لا يعد الكرنب أسهل الخضروات التي يمكن العثور عليه في السوق، ولكن يمكنك التأكد من أنه تستحق الوقت والجهد الذي بذلته في البحث عنه.

بعد كل شيء، هو واحد من أكثر أفراد عائلة الملفوف صحة للقلب. ثق بنا، سيشكرك قلبك على تناول هذا الطعام الخارق!.

الكرنب له خصائص معززة للقلب بفضل أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف.

علاوة على ذلك، يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعله أفضل إضافة لأي طبق تخطط لإعداده.

 

الكرنب
الكرنب

 

الثوم 

 

اكتسب الثوم مكانته في ثقافة البوب ​​لأنه يشاع أنه يطرد مصاصي الدماء، لكن يبدو أن الكثير من الناس ليسوا على دراية بقدراتها المعززة للقلب أيضًا.

في مختلف المطابخ، يستخدم الثوم لإضافة نكهة للأطباق، بصرف النظر عن مذاقه الرائع، فهو في الواقع جيد جدًا لقلبك أيضًا، وإذا كنت تأكل الثوم، فستجد أنه يمكن أن يقلل من ضغط الدم، ويقلل من تراكم الترسبات الشريانية، وحتى يمنع انقباض الأوعية الدموية، إذا لم تكن مغرمًا بمذاقه بقدر ما نحن، فيمكنك تناوله كحبوب بدلاً من ذلك.

 

الثوم
الثوم

 

 

الشوكولاتة

 

إذا كنت تعرف على أنك مدمن للشوكولاتة، فأنت على وشك الحصول على علاج، حيث تعمل الشوكولاتة أكثر من مجرد شىء حلو المذاق لأن هذه الحلوى تقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

 

كشفت دراسة أجرتها جامعة “هارفارد” أن الأشخاص الذين يستهلكون الكاكاو الخام بانتظام يعانون من انخفاض في ضغط الدم ولا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

والشوكولاتة الداكنة هي السبيل للذهاب بفضل محتواها من الفلافانول، سيؤدي الاستهلاك المنتظم إلى زيادة مرونة الأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانخفاض ضغط الدم.

الشوكولاتة
الشوكولاتة

 

السردين

 

يمكن اعتبار السردين طعمًا مكتسبًا ولكن هناك سبب وجيه لبدء إدراجه في نظامك الغذائي، من بين أمور أخرى، تفتخر هذه السمكة الباردة بالعناصر الغذائية التي تعزز القلب.

 

وإنه مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية وهذه الدهون تخفض مستويات الدهون الثلاثية الضارة وتزيد من مستويات البروتين الدهني الواقي عالي الكثافة، ومن الفوائد الصحية الأخرى الحد من الالتهابات والوقاية من أمراض القلب!.

السردين
السردين

 

العدس

 

يمكن أن يضيف العدس الكثير من النكهة عند تناول وجبة، لكن البقوليات تتميز أيضًا بالكثير من الفوائد الصحية. أظهرت الأبحاث بالفعل أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من العدس والفاصوليا والبقوليات يمكن أن يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب. علاوة على ذلك ، فإن العدس مليء بالبوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم. بفضل هذه الأشياء ، يعد هذا الطعام الخارق مفيدًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم ومنع تراكم الترسبات في الأوعية الدموية.

العدس
العدس

 

اللوز

 

 تناول وجبة خفيفة من اللوز! هذا العضو اللذيذ من عائلة البندق يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الجيدة في تحسين الوظائف الإدراكية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. نوصي بشدة أن تستمر في تناول هذه الوجبات الخفيفة اللذيذة لأنها ستخفض مستويات الكوليسترول في الدم. بصرف النظر عن هذه الفوائد ، فإن اللوز مفيد أيضًا في منع امتصاص LDL ودرء مشاكل القلب والأوعية الدموية.

اللوز
اللوز

 

الرمان

الرمان هبة من السماء عندما تصنع سلطة أو عصير أو مخفوق. الثمرة مليئة بمضادات الأكسدة المتنوعة، وهذا هو السبب في أنها جيدة في حماية جدران الشرايين من أكسدة البلاك وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقًا للدراسات، فإن هذا الطعام الخارق مفيد إذا كنت ترغب في الوقاية من سرطان البروستاتا والسكري والسكتات الدماغية وحتى مرض الزهايمر، وليس ذلك فحسب، بل إنها طريقة جيدة لضمان صحة الكبد والجلد والأسنان والمفاصل.

 

 

الرمان

 

 

التوت

هل تعلم أن العنب البري يأتي بكميات كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة؟ كشفت الدراسات أنه يمكنك تقليل ضغط الدم وتقليل تراكم الكوليسترول والقضاء على تراكم الترسبات على جدران الشرايين من خلال تناول ثلاث حصص كل أسبوع. إنه جيد أيضًا إذا كنت ترغب في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. بالطبع ، دعونا لا ننسى أن نذكر أنه طعمه لذيذ!

التوت
التوت

 

البنجر

 

البنجر هو الطبقة الملونة والمقرمشة التي تناسب سلطاتك، من كان يظن أنهم مسلحون بمستويات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن؟ من بين أشياء أخرى، يحتوي على البيتين وفيتامين ب.

 

هذا الطعام الخارق جيد إذا كنت ترغب في خفض مستويات الهوموسيستين في جسمك. إنه مدرج في القائمة ، بالطبع ، لأنه يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. سوف يسعدك أيضًا أن تسمع أنه يمكن أن يقوي أجزاء جسمك ويمنع السرطان!

البنجر
البنجر

 

سمك السالمون

 

 

سمك السلمون هو بالتأكيد في المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بالأسماك، إنه رائع في السلطة والسوشي وأي طبق تفكر في صنعه، هذه سمكة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

يُطلق عليه أحيانًا اسم "دجاج البحر"، وهو مفيد في خفض مستويات الدهون الثلاثية، وجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة، ومنع تجلط الدم، ودرء أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

سمك السلمون
سمك السلمون

الأفوكادو

 

الأفوكادو  مليئ بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة، هذه الأشياء رائعة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخفض نسبة الكوليسترول، وتحسين صحة قلبك.

 

الأفوكادو
الأفوكادو

 

الباذنجان

 

يعد الباذنجان أحد أفضل قواعد أطباق الخضار حيث يتذوق طعمه المشوي والمخبوز وحتى المقلي، علاوة على ذلك، فهي مليئة بالفلافونويد والفيتامينات والناسونين والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأسباب لإضافته إلى قائمة طعامك، فيجب أن تعلم أنه يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويحسن الدورة الدموية ويحسن صحة القلب ويمنع تجلط الدم.

هذه الخضار مفيدة أيضًا إذا كنت ترغب في منع السرطان وتحسين الإدراك وعلاج تلف غشاء الخلية.

الباذنجان
الباذنجان

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز