عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتور علي جمعة يؤكد على الارتباط بين الدين والحياة

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

أكد الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب على الترابط بين الدين والحياة.



 

 

وأشار علي جمعة إلى الترابط بين الإيمان والتدين وحب الوطن والدفاع عنه ومواجهة الفساد، لافتا إلى أهمية تعزيز وتحقيق الصلاح.

 

جاء ذلك خلال ندوة "تقويم الحياة بالعلم والدين" بالإسكندرية التي شهدها مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية الدكتور أسامة الأزهري، ووزير الأوقاف السوداني السابق محمد مصطفى الياقوتي، ضمن فعاليات الصالون الثقافي لعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتورة آيات الحداد وبحضور لفيف من كبار العلماء ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

كما لفت إلى ضرورة نبذ الخلافات والاتجاه إلى ما يحقق نهضة وصلاح المجتمعات، كما أشاد علي جمعة بوزير الأوقاف السوداني وأهميته وعلمه الغزير.

 

ومن جانبه أشاد وزير الأوقاف السوداني السابق بالدكتور علي جمعة، مؤكدا أنه يمتلك ثقافة وعلم رفيع.

 

ومن جانبها أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتورة آيات الحداد بأن الدكتور علي جمعة قيمة وقامة دينية هامة في مصر والعالم الإسلامي يمتلك المعرفة والرؤية السديدة . وأشارت إلى دوره الهام في خدمة الإسلام والوطن وتقديم العلوم والمعارف، وما يتمتع به من مكانة كبرى لدى المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي. 

 

ولفتت إلي أن موضوع الصالون الثقافي جاء متزامناً مع ختام عام 2022 يأتي بعنوان تقويم الحياة بالعلم والدين، ليؤكد الترابط بين الدين والحياة.

 

ولفتت إلى أنها تحرص على أن تستضيف في صالونها رجال الدين والدولة والمؤثرين في كافة الميادين بما يساهم في نشر العلم والفكر والمعرفة، ليكون بمثابة لقاء يبث الفكر والمعرفة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

 

وتضمن الصالون إنشادا دينيا قدمه كل من المنشد محمود التهامي والمنشد مصطفى عاطف، بحضور رجال الدين والعلماء.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز