عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إندونيسيا تعلن القضاء على جماعة "مجاهدي تيمور" الإرهابية بشكل كامل

الشرطة الإندونيسية
الشرطة الإندونيسية

   أعلنت الشرطة الإندونيسية، اليوم السبت، القضاء على جماعة "مجاهدي تيمور" الإرهابية الإندونيسية بشكل كامل، والتي كانت تروع المدنيين وتتسبب في زعزعة الأمن في وسط البلاد على مدار العقود الماضية.



وقال رئيس جهاز الشرطة الوطنية الإندونيسية ليستيو برابو - في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة (جاكرتا جلوب) المحلية - "يمكننا الآن الإعلان عن القضاء على جماعة مجاهدي تيمور الإندونيسية".

وذكر برابو أن تدابير مكافحة الإرهاب لم تكن فقط عمليات مسلحة، لكنها تضمنت برامج لنزع واجتثاث التطرف من آلاف من الإرهابيين المُدانين في إندونيسيا، موضحا أنه "تم إطلاق سراح 3226 مُدان سابق بالإرهاب في 10 أقاليم في مختلف أنحاء البلاد، وجميعهم تعهدوا بالولاء لوحدة وسلامة إندونيسيا".

وذكرت الصحيفة أن الحكومة المركزية في إندونيسيا نشرت قوات مشتركة عسكرية وشرطية لتنفيذ عمليات بهدف القضاء التام على الجماعة الإرهابية، وبعد سنوات من محاولة قتل زعيم الجماعة المدعو علي كالورا، فإنه خلال سبتمبر الماضي تمكنت القوات الإندونيسية القضاء عليه.

وأضافت أن مقتل كالورا كان نقطة تحول في عمليات مكافحة الإرهاب بإندونيسيا، حيث دفع القوات الأمنية إلى تكثيف عملياتها لاجتثاث التنظيم الإرهابي بشكل تام، وذلك رغم انخفاض نشاطه بشكل ملحوظ خلال العام الجاري.

ولفتت إلى أن جماعة "مجاهدي تيمور" الإندونيسية كانت قد أعلنت ولائها - في وقت سابق - لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق، وذلك بحسب بيانات الشرطة الإندونيسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز