عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل.. الملحدة لجأت إلى الله في محنتها وبدأت تصلي بصوت عالٍ

مبني سكني في أوكرانيا
مبني سكني في أوكرانيا

أجبرت موجة جديدة من الهجمات الروسية على العاصمة الأوكرانية، عشية رأس السنة الجديدة سكان كييف على قضاء يومهم في الملاجئ.



 

قالت ميلا أندرياش، التي تعيش في وسط كييف، لشبكة CNN  الأمريكية: وضعت ابني البالغ من العمر 5 أشهر في الفراش، عندما هز الانفجار الأول المدينة، واختبأنا في الحمام، وبدأنا بالصلاة بصوت عالٍ، رغم أنني ملحدة وعندما انتهى كل شيء، ذهبنا إلى شجرة رأس السنة الجديدة.

 

وقال الزوج أندرياش أنا أكره الروس، ومن العبث أن نتوقع شيئًا بشريًا من غير البشر. 

لم يكن أولكسندر دوني، أحد سكان كييف، في المنزل عندما بدأت الهجمات، وعندما بدأ أصدقاؤه في الاتصال وإرسال صور لشقته اكتشف أن الهجمات دمرت نوافذ وأبواب منزله.

كان دوني قد أرسل بعد اندلاع الحرب، عائلته، بما في ذلك ابنته البالغة من العمر 5 سنوات، إلى غرب أوكرانيا.

وقال: "إنني أبتعد باستمرار عن الأفكار عما كان سيحدث لو كانت في الغرفة في تلك اللحظة، عندما كان الزجاج المكسور يتطاير في كل مكان ويمكن أن يغرس في الجسد، ولا أريد أن أفكر فيما يمكن أن يحدث، لكن هذه الأفكار تتسلل إلى رأسي باستمرار ".

وتابع دوني: "بمثل هذه الهجمات، تزيد روسيا من الكراهية وعدم الاحترام لنفسها، ورغم كل هذا الدمار سنعيد بناء كل شيء من جديد". 

 

وقالت تاتيانا فيسوتسكايا إنها كانت تستعد لهجوم روسي، عشية رأس السنة الجديدة، وكان الجميع في كييف ينتظرون وعرفوا أنه سيكون هناك قصف، لذلك لم يكن لدي أي خوف، فقط أمل في تدعيم قوات الدفاع الجوي لدينا حتى تكون العواقب أقل فظاعة.

 

وأضافت فيسوتسكايا: "كان من الغباء أن نأمل أن تظهر روسيا الإنسانية".

 

 

الجيش الأوكراني يزعم إسقاط ١٢ صاروخًا

 

 

وفي سياق ذي صلة، زعم الجيش الأوكراني أن الدفاعات الجوية أسقطت 12 صاروخا من بين أكثر من 20 صاروخا أطلقتها روسيا على أوكرانيا اليوم السبت، مشيرًا إلى أن  أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 12 صاروخ كروز بعد أن أطلقتها القوات الروسية.

 

وأشار الجيش الأوكراني، أن  قوات موسكو هاجمت باستخدام طائرات قاذفة من طراز Tu-95MS فوق بحر قزوين، وأنظمة صواريخ Iskander-M من الأرض، كما كتبت قيادة القوات الجوية الأوكرانية على Telegram. 

 

 

وبحسب المعلومات المتوافرة، تم إطلاق حوالي 20 صاروخًا وقال بيان الجيش الأوكراني، إن العديد منهم لم يصلوا إلى أوكرانيا وسقطوا على أراضي روسيا.

 

أسقطت الدفاعات الجوية صواريخ فوق عدة مناطق أوكرانية، بحسب فاليري زالوجني، القائد العام للجيش الأوكراني.

 

وقال زالوجني في رسالة على تيليجرام: "دمرت قوات ووسائل دفاعنا الجوي 12 صاروخ كروز: 6 داخل كييف، و 5 في جيتومير، وواحد في مناطق خميلنيتسكي".

 

وقالت قيادة سلاح الجو الأوكراني، إن الدفاعات الأوكرانية أسقطت أيضا طائرة مسيرة معادية، كانت تقوم باستطلاع جوي خلال هجوم صاروخي وتحاول تحديد مواقع دفاعنا الجوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز