عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ثروة أغنى رجل في العالم تتبخر ويخسر ٢٠٠ مليار دولار

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تبخرت ثروة الملياردير إيلون ماسك بشكل رهيب، وخسرت 200 مليار دولار أمريكي.



 

 

كان الملياردير إيلون ماسك ثاني شخص في العالم يمتلك ثروة شخصية تزيد على 200 مليار دولار في يناير 2021، بعد أشهر قليلة من قيام الملياردير جيف بيزوس ، مؤسس شركة أمازون بطلاق زوجته وتوزيع ثروته أصبح،ماسك الأغنى في العالم.

 

ومع ذلك، أصبح الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية Tesla أول شخص في التاريخ يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته.

 

شهد ماسك، 51 عامًا، انخفاضًا حادًا في ثروته إلى 137 مليار دولار بعد تهاوي أسهم Tesla في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك انخفاض حاد بنسبة 11٪ يوم ٢٧ ديسمبر، وفقًا لمؤشر "Bloomberg Billionaire".

 

 

وبلغت ثروة الملياردير إيلون ماسك ذروتها مرة واحدة عند 340 مليار دولار في 4 نوفمبر 2021 وكان أغنى رجل في العالم حتى صعد الملياردير برنارد أرنو، رجل الأعمال الفرنسي الذي يمتلك مجموعة السلع الفاخرة "LVMH "، هذا الشهر إلى قمة قائمة أغنياء العالم.

 

 

ويعكس هذا الإنجاز البالغ 200 مليار دولار الارتفاع المفاجئ في ثروة ماسك خلال جائحة "المال السهل".

 

 

تجاوزت القيمة السوقية لشركة Tesla علامة تريليون دولار لأول مرة في أكتوبر 2021 ، "متكاملة" مع شركات التكنولوجيا الشهيرة مثل Apple و Microsoft و Amazon والشركة الأم لشركة Google Alphabet ، على الرغم من أن سيارتها الكهربائية تمثل هذه الشركة جزءًا صغيرًا فقط من سوق السيارات العام.

الآن، هيمنة Tesla على السيارات الكهربائية معرضة للخطر عندما يتعلق الأمر بالمنافسين.

 

 

وبينما يتزايد الضغط على شركة Tesla، يركز الملياردير Musk على Twitter، الشركة التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر.

 

 

ووفقًا للمراقبين، اتخذ رئيس Tesla نهجًا سريعًا ومزعجًا، مثل طرد الموظفين ثم مطالبتهم بالعودة وتطبيق سياسات إدارة المحتوى بطريقة تعسفية لتبرير حظر الحسابات التي تنشر أخبارًا غير مواتية عنه.

 

 

كان الانخفاض في سهم Tesla مثيرًا للغاية ، فقد انخفض بنسبة 65 ٪ في عام 2022 ، وباع Musk العديد من الأسهم في عام 2022 للتعامل مع عملية شراء Twitter التي لم تعد أكبر أصوله.

وفقًا لـ "Bloomberg" ، تبلغ حصة Musk في مجموعة Space Exploration Technology Group حاليًا 44.8 مليار دولار ، متجاوزة قيمة أسهم Tesla التي يمتلكها والتي تبلغ 44 مليار دولار. يمتلك Musk أيضًا حصة 42.2 ٪ في SpaceX.

من جانبه، نفى الملياردير ماسك المخاوف بشأن أعمال شركة Tesla واستخدم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مرارًا وتكرارًا لانتقاد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "FED" لرفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة في فترة قصيرة من الزمن العام الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز