عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الدفاع الكورية الجنوبية": سيبني جيشنا وضعية الاستعداد العسكري للرد على أي استفزازات شمالية

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية
وزارة الدفاع الكورية الجنوبية

 أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم /الأحد/ أن الجيش سيبني وضعية الاستعداد العسكري للرد بشدة على أي استفزازات كورية شمالية متماثلة أو غير متماثلة، والعزم على عدم التردد حتى في خوض الحرب.



وحذرت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - من أن أي محاولة من جانب كوريا الشمالية لاستخدام الأسلحة النووية ستؤدي إلى "نهاية" نظامها، بعد أن دعا الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" إلى زيادة "هائلة" في الترسانة النووية للبلاد.

وحثت الوزارة كوريا الشمالية على الوقف الفوري لدفعها لتطوير قوتها النووية والعودة لمسار نزع السلاح النووي، داعية بيونج يانج إلى أن تدرك بوضوح أن تصحيح المسار بهذا الشكل سيكون "الطريقة الوحيدة" لتحسين معيشة شعبها.

وشددت الوزارة على أنها ستردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وترد عليها، من خلال تعزيز نظام البلاد الدفاعي "ثلاثي المحاور" بشكل كبير، حيث يتكون النظام ثلاثي المحاور من منصة الضربة الوقائية "كيل تشين"، والعقاب الهائل والانتقام الكوري (KMPR)، وهو برنامج لاستهداف قيادة الخصم في حالة الطوارئ، ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري (KAMD).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز