عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الأرصاد الجوية.. سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات الساحلية

خريطة الطقس
خريطة الطقس

الأرصاد الجوية أصدرت اليوم الأحد، أول أيام السنة الميلادية الجديدة 2023، عددًا من التحديثات لأخر توقعاتها لأحوال الطقس في مصر. 



 

تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية

 

 

وقالت الأرصاد الجوية: مع أول إشراقة في العام الجديد تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث شهد عددًا من محافظات الوجه البحري سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظتي كفر الشيخ والبحيرة.

سقوط أمطار على بلطيم 

 

وفيما شهدت مدينتا مصيف بلطيم وبلطيم في محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار ما بين متوسطة وغزيرة، انتشرت معدات وسيارات كسح المياه في الشوارع لمواجهة تجمعات مياه الأمطار.

 

 ووجه هيثم عطية، رئيس مدينة بلطيم باستمرار تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات وصفايات المطر والتنبيه على استمرار العمل على مدار الساعة، والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ قد تحدث.

وقاد اللواء أحمد السنوسي رئيس مركز ومدينة بلطيم أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بكل الشوارع والميادين ومحيط المدارس، ودور العبادة والمصالح الحكومية والخدمية، وتطهير صفايات الأمطار والإشراف على أعمال صيانة كشافات الإنارة العامة في الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية.

وفي البحيرة وجهت نائب المحافظ، الدكتورة نهال بلبع، باسمرار رفع حالة الطوارئ في مختلف الأجهزة التنفيذية وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام محافظة البحيرة لمتابعة حالة الطقس والاستعداد لأي طارئ واتخاذ التدابير اللازمة للحد منها. وشددت بلبع على ضرورة مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولًا بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعين ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقة ووقف المخالف منها، مشددة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العاملة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمار واستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

     وفي غضون ذلك تتوقع الأرصاد الجوية، أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري بالغربية والمنوفية والقليوبية والشرقية، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٢ درجة مئوية مع أجواء كانت باردة صباحًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز