عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجمعة المقبلة .. انطلاق بطولة كأس الخليج الـ25 لكرة القدم بالعراق

بطولة كأس الخليج الـ25 لكرة القدم بالعراق
بطولة كأس الخليج الـ25 لكرة القدم بالعراق

تنطلق بطولة كأس الخليج العربي الـ 25 لكرة القدم يوم الجمعة المقبل بمدينة البصرة العراقية، بمشاركة 8 منتخبات لدول الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات واليمن والبحرين حامل اللقب وقطر وسلطنة عمان والعراق الدولة المضيفة، وتستمر حتى 19 من شهر يناير الحالي.



 

وكان المنتخب الكويتي لكرة القدم خسر أمام نظيره العراقي بهدف مقابل لا شيء في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب الميناء الأولمبي في محافظة البصرة العراقية مساء أول أمس /الجمعة/؛ في إطار الاستعداد لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25) وبعدها عاد المنتخب الكويتي إلى الكويت ليدخل معسكرا تدريبيا مغلقا قبل أن يتوجه ثانية إلى البصرة يوم /الأربعاء/ القادم للمشاركة في البطولة.

وتعتبر بطولة كأس الخليج لكرة القدم الحدث الرياضي الأبرز بمنطقة الخليج العربي وتحظى بجماهيرية كبيرة ومنافسة قوية منذ انطلاقتها وشهدت تطورا ملحوظا على جميع الصعد الفنية والتنظيمية والإعلامية حيث بدأت البطولة عام 1970 بمشاركة 4 منتخبات فقط هي الكويت والبحرين والسعودية وقطر ثم ارتفع العدد إلى 5 منتخبات في البطولة الثانية ليرتفع في البطولة الثالثة إلى 6 منتخبات.

وكان المنتخب الكويتي قد حقق فوزا في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في البحرين عام 1970، فيما أقيمت النسخة الثانية عام 1972 في المملكة العربية السعودية بمشاركة 5 منتخبات بعد انضمام الإمارات العربية المتحدة وتوجت الكويت بالبطولة أيضا. كما فازت الكويت في النسخة الثالثة التي أقيمت على أرضها عام 1974 وشهدت انضمام منتخب سلطة عمان، واستمر إحراز المنتخب الكويتي البطولة في النسخة الرابعة على التوالي والتي أقيمت في قطر عام 1976 وشهدت انضمام منتخب العراق ليرتفع عدد المنتخبات إلى 7 وفي النسخة السادسة التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة عام 1982 عادت فيها الكويت إلى منصة التتويج بالبطولة. وشهدت النسخة الـ13 التي أقيمت في سلطة عمان 1996 عودة المنتخب الكويتي ليتوج باللقب للمرة الثامنة، وحافظ المنتخب الكويتي على اللقب في النسخة الـ14 عام 1998 التي أقيمت في البحرين. وفي (خليجي 20) في اليمن عام 2010 عاد المنتخب الكويتي لحصد اللقب للمرة العاشرة في مسيرته

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز