عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث"الزراعة": الصادرات الزراعية تتجاوز 6.3 مليون طن لأول مرة في تاريخها

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد القرش، إن الصادرات الزراعية تتجاوز 6.3 مليون طن عام 2022 لأول مرة في تاريخها.



وأضاف القرش - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر التليفزيون المصري، اليوم الأحد - أن الزراعة من القطاعات الكبيرة التي تشهد تطورا وتحسنا ملحوظا من الدولة وتوسيع القطاع الحيوي طبقا لرؤية مصر 2030.

وتابع أن هناك مشاريع عملاقة ظهرت نتائجها في الفترة الأخيرة، مبينا أن هناك أكثر من محور تعمل من خلاله وزارة الزراعة لتطوير فكرة المزارع المصري طبقا للمعايير الدولية لزيادة الإنتاج والصادرات طبقا للمواصفات القياسية، فضلا عن عمليتي "التكويد والتتبع"، وفتح أسواق جديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة. وأردف: إننا قمنا بفتح 63 سوقا جديدة للمنتجات الزراعية المصرية خلال الفترة الأخيرة؛ مما يضع إضافة كبيرة للإنتاج الزراعي في مصر.

وحول المنتجات الزراعية المهمة التي يتم تصديرها بشكل كبير للخارج، قال إن الموالح والبرتقال لهما قيمة كبيرة في التصدير، علاوة على البطاطس؛ حيث حققت طفرة كبيرة في عملية التصدير، وكذا الفراولة والعنب والخضروات، منوها بأن هناك تطورا ملحوظا في عملية الإنتاج؛ مما ساعد على زيادة حجم الصادرات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز