عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

زيارة محافظ شمال سيناء لعدد من المشروعات الكبرى بالمحافظة

مع بداية العام الجديد 2023.. أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، انتظام العمل في المشروعات الكبرى على مستوى المحافظة، حيث قام اليوم يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ والمهندس ناجى ابراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، بزيارة تفقدية الى محطة المياه العملاقة فى منطقة الكيلو 17 غرب العريش والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية ١٠٠ ألف متر مكعب في اليوم كمرحلة أولى، وتزداد فى المرحلة الثانية لتصل الى 300 ألف متر مكعب من المياه في اليوم، حيث تقوم بتغذية مدن: العريش والشيخ زويد ونخل والحسنة بمياه الشرب، وتعمل على تلبية احتياجات جميع مواطني المحافظة وللقضاء على نظام المناوبة وضخ المياه إلى المنازل طوال ٢٤ ساعة يوميا.



وتفقد المحافظ سوق الجملة الجديد بالعريش الذي تكلف أكثر من 168 مليون جنيه، ويعد من المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على أرض سيناء؛ حيث اطمأن على توافر السلع وشدد على ضبط الأسعار.

كما تفقد المحافظ مشروع انشاء وحدتين غازيتين بالعريش بمحطة الكهرباء البخارية بطاقة كل منهما 125 ميجاوات لتضاف إلى قدرة المحطة البخارية بطاقة 70 ميجاوات؛ حيث إن بافتتاحهما لن تنقطع الكهرباء عن مدن المحافظة، بجانب تغذية المشروعات التي يجرى تنفيذها شرق العريش بالكهرباء.

وتفقد المحافظ أيضا عمارات الإسكان التعاونى في المساعيد بالعريش (وعددها 105 عمارات تابعة للهيئة العامة للتعاونيات)، وذلك بعد الانتهاء من رفع كفاءتها من ترميم واعادة انشاء بالكامل، وإعادة تسليمها لأصحابها دون تحميلهم أي تكلفة أو مبالغ مالية.. حيث بلغت التكلفة الاجمالية 445 مليونا و700 ألف جنيه.

وزار المحافظ المنطقة الحرفية في المساعيد بالعريش، حيث تفقد الورش الحرفية التي تنفذها هيئة الإنتاج الحربى بإنشاء 48 ورشة حرفية مختلفة تكلفت 50 مليون جنيه، وتجهيز عدد 35 ورشة منها بالمعدات والآلات والماكينات اللازمة للتخصصات الحرفية المختلفة: من نجارة و كريستال وموبيليا وألوميتال وتعبئة مواد غذائية وتصنيع شنط بلاستيكية و كبس هيدروليك للخراطيم وغير ذلك، وذلك تمهيدا للبدء في تسليم الورش وتشغيلها، ومتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة تمهيدا لتشغيلها بكامل طاقتها. 

وكان في استقباله المهندس محمد رضوان العيادى وكيل وزارة الإسكان والمهندس أحمد فايق محسن مدير إدارة المناطق الصناعية ومندوبي الإنتاج الحربي الجهة المنفذة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز