عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: الحكومة تركز على جذب الاستثمارات للعديد من القطاعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تركز خلال هذه المرحلة على دفع الجهود لجذب الاستثمارات إلى العديد من القطاعات ذات الأولوية للاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن ذلك يتم من خلال خطوات جادة لتذليل المعوقات والترويج للفرص الواعدة للاستثمار في مصر.



 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الأحد، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، لمتابعة عدد من الملفات. 

ومن جهته، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الجهود الخاصة بملف إصدار الرخصة الذهبية، حيث أكد أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير في الوقت الراهن، موضحا أنه تم إنشاء وحدة بالهيئة تختص بـ"الرخصة الذهبية"، فضلا على أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة لخطوات إصدار الرخصة مع كل من تقدم للحصول عليها يدوياً أو إلكترونياً.

 

وقال "إن هناك تنسيقا يتم مع رئيس هيئة التنمية الصناعية بهدف الترويج للصناعات التي يتم العمل على توطينها في مصر، وحيث تم إعداد دراسات في هذا الشأن، كما تبذل هيئة الاستثمار جهوداً من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم تيسيرات واسعة للراغبين في تنفيذ المشروعات الصناعية المستهدفة".

وتطرق هيبة إلى الجهود الخاصة بتحديث الخريطة الاستثمارية، منوها بالتنسيق الذي يتم مع الوزارات المعنية بهدف الترويج لمختلف الفرص الاستثمارية في السوق المصرية لتكون هذه الخريطة نافذة واسعة الانتشار لعرض الفرص الواعدة بالقطاعات المختلفة، كما يتم التنسيق لعرض الفرص بقطاع الأعمال العام، وكذا القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع عدد من المستثمرين في قطاعات مختلفة، منها صناعة السيارات وخلافه، بهدف العمل على جذب الاستثمارات وتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز