عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير السوشيال ميديا أنور هاشم يحذر من نشر المستندات الشخصية على فيسبوك

أنور هاشم
أنور هاشم

حذر أنور هاشم، خبير السوشيال ميديا وامن المعلومات من نشر المستندات الشخصية على المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وغيرها، لأن هناك جرائم قد ترتكب بسبب وقوع البطاقة الشخصية في يد هاكرز. 



وشدد أنور هاشم، على ضرورة عدم نشر أي أوراق شخصية أو بطاقة الرقم القومي على وسائل التواصل الاجتماعي او إرسالها لأي شخص في رسالة لا توجد بينك وبينه علاقة وثيقة في ظل طلب بعض صفحات المتاجر أو شركات السياحة البطاقة للتسجيل في خدماتها  أو بعض من يدعون أن هناك أموالا يمكن تحويلها بعد الفوز في سحب وهمي نظرا للاستخدمات السيئة التي يستطيع من خلالها النصابين والهاكرز النصب من خلال تلك البطاقات أو حتى تتبع بطاقات الفيزا وتوقع الأرقام السرية لها عند الحصول على البيانات.

وأوضح أنور هاشم، أن هناك الآن إمكانيات لاسترجاع الحسابات المحذوفة والمهكرة من خلال الشباب المصريين الذين يخوضون حروب معلوماتية ضد الهاكر الذين يستهدفون حسابات المصريين سواء الفتيات أو الشباب أو المشاهير.

أنور السيد هاشم مصري المتخصص في أمن نظم المعلومات، أوضح ان الجانب القانوني مهم جدا في ملاحقة الهكرز والمتطفلين على الإنترنت، وذلك لملاحقتهم قانونياً، ولذلك فانه هو شخصيا بجانب تخصصه في نظم المعلومات قام بدراسة الحقوق وحصل على تقدير امتياز حتى يكون لديه الخبرة في القانون للإطلاع على المواد القانونية التي يستطيع من خلالها التوسع في المجال الذي يعشقه ويستمتع بالعمل به. 

وأشار أنور السيد هاشم إلى الفترة المقبلة قد تشهد هجمات إلكترونية على الحسابات الشخصية للأفراد والشركات على وسائل التواصل الاجتماعي ولذلك يجب أن تقوم كل شركة ومؤسسة وشخص بتأمين حساباتهم وربطها بهواتف محمولة مؤمنة والاحتفاظ بكلمة السر القوية المكممة من رموز وأرقام  في مكان أمن يسهل للشخص والشركة فقط الوصول إليه. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز